اجتماعي / سمو الأمير سعود بن جلوي يفتتح معرض "ريشة طيف" لذوي اضطراب طيف التوحُّد

الأربعاء 1443/6/23 هـ الموافق 2022/01/26 م واس
  • Share on Google+

جدة 23 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 26 يناير 2022 م واس
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف اليوم معرض "ريشة طيف" بمشاركة 18 طفلاً وشاباُ من ذوي اضطراب طيف التوحد، وتنظمه جمعية أسر التوحد في مجمع مول العرب بالتعاون مع مركز التوحد الأول بجدة.
ويضم المعرض الذي يستمر 5 أيام لوحات إبداعية بإسهام من فنانات وفنانين سعوديين، حيث يقام بمحطته الثالثة بمدينة جدة، بعد إقامته في مدينة الرياض والمنطقة الشرقية ليصل إلى مناطق المملكة كافة؛ لدعم أبناء المناطق من ذوي اضطراب طيف التوحد" .
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد صاحب السمو الأمير سعود بن عبد العزيز بن فرحان أن ريشة طيف هو أحد مشاريع الجمعية ويهدف إلى مشاركة 100 طفل وشاب من ذوي اضطراب طيف التوحد، و100 فنانٍ تشكيلي سعودي، لرسم أجمل 100 لوحة فنية على مستوى عدد من مناطق المملكة.
وبين أن اللوحات ستُباع في مزادٍ علني بعد تقييمها احترافيًا بواسطة واحدة من أهم دور عرض اللوحات الفنية في المملكة، حيث تسعى الجمعية من خلال مشروع ريشة طيف لتنمية مواهب الفن التشكيلي لشبابنا، وتمكينها لتأخذ مكانًا تستحقه.
وأضاف أن جمعية أسر التوحد تولي أهمية كبيرة لبناء جسور التواصل بين الأبناء "ذوي اضطراب التوحد" والمجتمع بشكل مباشر، وإبراز قدراتهم ومهاراتهم كأفراد فاعلين ومؤثرين، إلى جانب التعبير عن رغباتهم ومشاعرهم بمختلف الوسائل التعبيرية ومنها فن الرسم.
يذكر أن جمعية أُسر التوحد تُعد جمعية تنموية، تسعى للنهوض بقطاع التوحد في السعودية من خلال دعم وتنسيق جهود كل الجهات ذات العلاقة وفق منظور علمي شامل مؤسسي متكامل، وشراكة تنموية فاعلة.
// انتهى //
21:26ت م
0207