عام / مجلس الشورى يواصل عقد جلساته العادية الأسبوع القادم

الخميس 1443/6/24 هـ الموافق 2022/01/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 24 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 27 يناير 2022 م واس
يواصل مجلس الشورى الأسبوع القادم عقد جلساته العادية من أعمال الدورة الثامنة للسنة الثانية، يناقش خلالها عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله من بينها قرارات يصوت عليها وأخرى لتقارير أداء سنوية لعدد من الجهات الحكومية وعدد من مشاريع الأنظمة، ومذكرات للتفاهم والتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
وتعرض لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية على صعيد الجلسة العادية الثالثة والعشرين التي تعقد الاثنين القادم أمام المجلس وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حيال مقترح مشروع تعديل نظام العلم الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 10/ 2/ 1393هـ، المقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس، كما يناقش المجلس تقريرًا تقدمه اللجنة الخاصة بدراسة موضوع تنظيم ما يتعلق بعقد اتفاقيات التعاون العلمي والفني ومذكرات التفاهم بين الجامعات والمؤسسات الأجنبية.
وتقدم لجنة الشؤون الخارجية ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقريرها بشأن مقترح "مشروع نظام الأوسمة والجوائز الأجنبية المقدمة إلى السعوديين" المقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس، فيما تعرض لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1441/ 1442هـ، حيث يصوت المجلس على قراره حيال ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات تجاه المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.
كما يصوت المجلس خلال الجلسة على قراره بشأن توصيات اللجنة المالية والاقتصادية حيال التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1441/ 1442هـ، بعد اطلاعه على وجهة نظرها تجاه ملحوظات الأعضاء وآرائهم خلال مناقشة التقرير السنوي للهيئة في جلسة سابقة.
وفيما يتعلق بجلسة المجلس العادية الرابعة والعشرين التي تعقد الثلاثاء المقبل تقدم لجنة الطاقة والصناعة وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة للعام المالي 1441/ 1442هـ، كما تقدم اللجنة المالية والاقتصادية وجهة نظرها التي تتضمن توصياتها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني للعام المالي 1441/ 1442هـ.
وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة، في شأن مشروع تعديل نظام صندوق التنمية الزراعية.
كما تتضمن جلستي المجلس التصويت على عدد القرارات بشأن مذكرات التفاهم والتعاون عقب أن تقدم لجان المجلس تقاريرها بشأن المذكرات.
// انتهى //
15:26ت م
0115