سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

السبت 1443/7/11 هـ الموافق 2022/02/12 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 11 رجب 1443 هـ الموافق 12 فبراير 2022 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - خلال مشاركته في قمة "محيط واحد" بمدينة بريست الفرنسية - إلى تكثيف الجهود الدولية الرامية وحماية البحار والمحيطات من الآثار السلبية لتغير المناخ عليها.
وركزت على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتناولت العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية وبخاصةً مستجدات الأوضاع في ليبيا.
ونشرت صحف السبت مطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المشاركين فـي قمة "محيط واحـــد" بضـرورة تقديم تعهدات والتزامات للحفاظ على الأنظمة البحرية، ودعوته المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ عهود واتفاقيات ملزمة خلال الفترة المقبلة لمكافحة التلوث البلاستيكي.
وأنبأت عن تسلم فتحي باشاغا قـرار تكليفه بتشكيل الحكومة الليبية الجديدة، وتشديده على أن الحكومة القادمة ستكون للجميع، وأن علاقتها بجميع دول العالم ستكون مبنية على الاحترام المتبادل، وستعمل بشكل وثيق على جميع الأصعدة، خاصة الصعيد الأمني.
وعرجت صحف القاهرة على المباحثات التي أجرتها وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع مع نظيريها الليبي محمد الحويج، والأردني يوسف الشمالي، وتناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي.
// انتهى //
08:55ت م
0019