سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1443/7/11 هـ الموافق 2022/02/12 م واس
  • Share on Google+

تونس 11 رجب 1443 هـ الموافق 12 فبراير 2022 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمدينة بريست الفرنسية أمس مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، وذلك خلال زيارتها الحالية لفرنسا للمشاركة في قمة المحيط، مشيرة إلى أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتابعت مستجدات الوضع الوبائي في تونس الناتج عن انتشار فيروس كورونا وذلك في ظل ارتفاع اعداد الإصابات والوفيات لتصل إلى 3823 إصابة جديدة و23 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسط تواصل الدعوات للالتزام بالاجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار العدوى.
ليبيا قالت صحف السبت إن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أعرب عن قلقه إزاء بعض التطورات الأخيرة التي شهدتها ليبيا، والتي من شأنها أن تعيد حالة الفوضى التي عصفت بالبلاد خلال السنوات الأخيرة ، مشيرة إلى أن أبو الغيط يعول على وجود قيادات ليبية على الساحة السياسية، تعي جيدا المصلحة العليا لليبيا، وتضعها فوق أي اعتبارات ضيقة أخرى.
وألقت الضوء على إعلان موريتانيا، عن وفاة ثمانية منقبين في انهيار بئر بمنطقة اصبيبرات وذلك بعد تعرض عدة آبار في المنطقة لانهيارات أرضية.
وتطرقت صحف تونس إلى إعلان المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا ماتشيديسو مويتي، انتقال القارة إلى "مرحلة السيطرة" على جائحة كورونا، وأن ارتفاع معدلات التطعيم سيلعب دورا حاسما في مساعدة الأفارقة على التعايش مع المرض.
// انتهى //
12:34ت م
0026