اقتصادي / لجنة انتخابات غرفة تبوك : الأحد القادم آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لمجلس الإدارة

الثلاثاء 1443/7/14 هـ الموافق 2022/02/15 م واس
  • Share on Google+

تبوك 14 رجب 1443 هـ الموافق 15 فبراير 2022 م واس
حددت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بمنطقة تبوك يوم الأحد القادم الموافق 2022/2/20م آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لمجلس الإدارة.
وأوضحت اللجنة أن الشروط والضوابط الواجب توفرها بالمترشح أن يكون لديه خبرة في ممارسة الأعمال ذات الصلة بالأنشطة التجارية لا تقل عن 10 سنوات، وللحاصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها لاتقل عن 5 سنوات، وأن يكون قيده في السجل التجاري ساريا على الأقل للسنوات الثلاث الأخيرة السابقة لترشيحه، ومسدداً، وأن لا يكون قد صدر في حقه حكم في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يرد إليه اعتباره، وأن ألا يكون عضواً في مجلس إدارة غرفة أخرى، وأن يقدم إقراراً بالالتزام بأهداف العضوية، ومقاصدها.
وأضافت اللجنة أنه لا يجوز أن يترشح أكثر من مترشح واحد من كل منشأة تجارية واحدة، ولا يجوز الترشح لأكثر من دورتين متتاليتين، وأن يكون المترشح مقيداً بالسجل التجاري (رئيسي أو فرعي) ضمن دائرة الغرفة، ومسددا اشتراكاته بها بانتظام عن سنة الانتخاب والسنوات الثلاث السابقة عليها.
داعية الراغبين في الترشح الذين تتوفر فيهم الشروط والضوابط أن يتقدموا بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني https://voting.mc.gov.sa الخاص بتلقي طلبات الترشح.
// انتهى //
19:44ت م
0206