اقتصادي / "الصادرات السعودية" توقّع اتفاقية تعاون مشترك مع "سمسا إكسبريس" خلال معرض "صُنِع في السعودية"

الثلاثاء 1443/7/14 هـ الموافق 2022/02/15 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 رجب 1443 هـ الموافق 15 فبراير 2022 م واس
وقّعت هيئة تنمية الصادرات السعودية ، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة النقل السريع "سمسا إكسبريس" السعودية، خلال معرض "صُنِع في السعودية"، الذي يُقدم ضمن فعاليات "موسم الرياض" برعاية معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل.
ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي "الهيئة" لمد جسور التواصل وتفعيل التعاون المثمر والبناء مع الشركاء من القطاع الخاص، وبما يضمن تحقيق أهدافها الرئيسة، التي على رأسها تحسين كفاءة بيئة التصدير، عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية، وتحقيق وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي والاستشارات.
من جهته، أشار مدير عام "صنع في السعودية " فيصل المغلوث إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي ضمن الجهود لتعزيز مكانة المنتجات الوطنية، وجعلها خيارًا مفضلًا محليًا وإقليميًا وعالميًا . كما تُمثِّل هذه الاتفاقية حرص "صنع في السعودية" على تطوير آليات عمله والارتقاء بالأداء، واهتمامها بوضع أسس عمل مؤسساتي مشترك، وأطر عامّة لأنشطة التعاون مع بعض الجهات النوعية.
يذكر أنّ هذه الاتفاقية تتضمّن مجالات متنوعة للتعاون بين الطرفين، وتهدف للاستفادة من خدمات "سمسا إكسبريس" التي تشمل شبكة واسعة تربط 230 دولة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات اللوجستية، منها قنوات توصيل خاصّة، ونقل داخلي وخارجي سريع، وشحن جوي وبري وبحري، وحلول التجارة الإلكترونية، والعديد من الخدمات الأخرى التي أهّلتها لتصبح شريكاً مثالياً ووكيل شحن معتمداً للعديد من الجهات المرموقة، وتسخير هذه الإمكانات لخدمة "الصادرات السعودية".
// انتهى //
20:39ت م
0212