اقتصادي / رئيس جمهورية جيبوتي يستقبل وفد الصندوق السعودي للتنمية

الثلاثاء 1443/7/14 هـ الموافق 2022/02/15 م واس
  • Share on Google+

جيبوتي 14 رجب 1443 هـ الموافق 15 فبراير 2022 م واس
استقبل فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي اليوم في جيبوتي، وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة الرئيس التنفيذي سلطان بن عبدالرحمن المرشد، وذلك لمناقشة المشاريع التنموية التي يموّلها الصندوق، ومتابعة سير أعمال تنفيذها.
وتأتي زيارة الوفد لافتتاح ووضع حجر الأساس لحزمة من المشاريع التنموية التي يمولها الصندوق في قطاعات المياه، والنقل، والإسكان والتنمية الحضرية في جمهورية جيبوتي.
وأشاد فخامته بأهمية الجهود التنموية التي تقدمها حكومة المملكة عبر الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشاريع الإنمائية لجمهورية جيبوتي، وذلك على مستوى القطاعات الحيوية كافة، مما يعزز أهداف التنمية المستدامة والإسهام في تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي.
ونقل الرئيس التنفيذي للصندوق لفخامة الرئيس حرص المملكة وشعبها على الإسهام في العلاقات التنموية من خلال المشاريع الحيوية مع جمهورية جيبوتي.
يُذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ نشاطه في جمهورية جيبوتي في عام 1982م، بتوقيع أول اتفاقية بين الجانبين لتمويل طريق خادم الحرمين الشريفين الذي يربط بين جيبوتي – تاجورا، واستمر الصندوق في تقديم الدعم لمسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جيبوتي، حيث قام بتقديم (15) قرضاً ميسّراً للإسهام في تمويل (13) مشروعًا تنمويًا في قطاعات المياه والطاقة والصحة والطرق والتعليم، والبنية الاجتماعية، بمبلغ إجمالي مقداره (305) ملايين دولار، إلى جانب تقديم حكومة المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية منح لتمويل مشاريع في قطاعات المياه والصحة والتعليم والبنية التحتية، والتي بلغت قيمتها حوالي (77) مليون دولار، وقد أسهمت المملكة عبر هذه المنح بتنفيذ (6) مشاريع تنموية، ضمن منحة دول مجلس التعاون الخليجي لدعم مشاريع الاستثمار في جيبوتي.
// انتهى //
21:41ت م
0226