اقتصادي / "سابك" تشارك في معرض "صُنع في السعودية" كراعٍ حصري

الأربعاء 1443/7/15 هـ الموافق 2022/02/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 رجب 1443 هـ الموافق 16 فبراير 2022 م واس
شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في معرض "صُنع في السعودية"، الذي أقيم تحت إشراف هيئة تنمية الصادرات السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض في الفترة من 13 - 16 فبراير 2022م في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.
وخلال مراسم الافتتاح، حصلت "سابك" على درع المعرض تقديرًا لدورها كراعٍ حصري للمعرض، وتسلم الدرع نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان.
وتضمن المعرض مؤتمرًا وورش عمل استمرت في الفترة من 13 - 15 فبراير 2022م، وشارك نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في "سابك" المهندس عبدالله العريفي، في أولى جلسات المعرض الحوارية خلال اليوم الأول، ناقش خلالها أهم ملامح القطاع الصناعي في المملكة، متطرقًا إلى تعدد صناعات "سابك" التي تثري القطاع الصناعي في المملكة برؤية واضحة تستهدف أن تكون الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات.
وأكد المهندس العريفي، أن "سابك" تعمل بشكلٍ متواصل على توفير فرص العمل وتطوير الابتكار والدفع بعجلة الإنتاج الصناعي، لدعم الكفاءات والقوى العاملة الوطنية وتنمية المحتوى المحلي في إطار مبادرتها الوطنية ومحركها للتوطين "نساند".
وبين أن "سابك" تتواجد في 50 بلدًا حول العالم، وتعد ثاني أكبر علامة تجارية في العالم من حيث القيمة، إذ تصل قيمتها إلى 4.6 مليارات دولار أميركي، وتقدم 150 منتجًا جديدًا سنويًا عبر مراكز التطوير والابتكار، كما سجلت أكثر من 10 آلاف براءة اختراع حتى الآن.
وجاءت مشاركة "سابك" في المعرض ممثلة لوحدة المحتوى المحلي، قطاع البتروكيماويات وحديد، لعرض جهودها في الصناعة السعودية كأحد القادة العالميين في صناعة البتروكيماويات.
// انتهى //
10:50ت م
0037