اقتصادي / تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. منتدى الرياض الاقتصادي يعقد دورته العاشرة في نوفمبر القادم

الأربعاء 1443/7/15 هـ الموافق 2022/02/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 رجب 1443 هـ الموافق 16 فبراير 2022 م واس
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، يقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2022م، منتدى الرياض الاقتصادي في دورته العاشرة بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين ورجال وسيدات الأعمال.
ورفع رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان بن عبد العزيز العجلان، الشكر لخادم الحرمين الشريفين على رعايته للمنتدى، مؤكداً أنها تمثل أكبر دعم وتشجيع للمنتدى والقائمين عليه، وتشكل حافزاً لمواصلة المنتدى جهوده البحثية والعلمية في سبيل تعزيز جهود التنمية والنهضة الاقتصادية في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن هذه الرعاية الكريمة تعزز من دور المنتدى كمركز فكري اقتصادي إستراتيجي يسهم في تشخيص القضايا الاقتصادية والتنموية الرئيسية للاقتصاد الوطني بهدف رفع كفاءته في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وتعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وذلك من خلال تقديم المبادرات والتوصيات والحلول الملائمة.
من جانبه، رفع رئيس مجلس أمناء المنتدى الدكتور خالد بن سليمان الراجحي، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للمنتدى، مؤكداً أن هذه الرعاية نابعة من حرصه - رعاه الله - على دعم القطاع الخاص وتفعيل دوره في خدمة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.
ويتناول منتدى الرياض الاقتصادي في دورته العاشرة، أربع دراسات هي: "دراسة آفاق وتحديات مجال العمل الجديد، ودراسة أهمية توحيد وانسجام القطاعات في تشريعات إصدار الرسوم والضرائب والزكاة وتوحيد مرجعية الإصدار، ودراسة ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدة وتأثيرها على ازدهار السياحة والخدمات اللوجستية، ودراسة الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي".
// انتهى //
13:25ت م
0091