اجتماعي / أبراج الرياض تكتسي باللون الذهبي تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال

الأربعاء 1443/7/15 هـ الموافق 2022/02/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 رجب 1443 هـ الموافق 16 فبراير 2022 م واس
اكتست عدد من المباني والمرافق في مدينة الرياض باللون الذهبي تزامناً بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال، ومع الحملة التي أطلقتها جمعية سند الخيرية تحت شعار "سند لأطفالنا".
وشاركت عدة جهات في إضاءة مبانيها كهيئة تطوير بوابة الدرعية، من خلال إضاءة قصر سلوى وقصر طريف باللون والشريط الذهبيين، وقدمت مدينة الرائدة الرقمية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عرضاً بالإضاءة والتصاميم عن اليوم العالمي لسرطان الأطفال، بالإضافة إلى مركز الملك عبدالله المالي, كما شاركت عدة أبراج تابعة للقطاع الخاص.
وتأتي هذه المناسبة ضمن الحملة التي تستمر شهراً كاملاً من بداية فبراير لتعريف المجتمع بماهية سرطان الأطفال، بالإضافة إلى التوعية حول التعامل مع المرض الذي يصاب به 1000 طفل سنوياً في المملكة، والتذكير باليوم العالمي لسرطان الأطفال في الخامس عشر من فبراير.
وأوضحت مدير عام جمعية سند الخيرية ريم الحجيلان، أن الجمعية بمشاركة أكثر من 60 جهة من الداعمين من الأعضاء والشركاء والمتبرعين, قدمت خدمات متميزة للعام 2022, كما قدم برنامج سند التعليمي خدماته داخل مراكز الأورام وعن بعد استفاد منها 2380 من أطفال الجمعية.
وأضافت أن برنامج الدعم المعنوي الذي تقدمه الجمعية استطاع تقديم ورش مساندة لأسر الأطفال واستفادت منها 615 أسرة, فيما جرى دعم أمهات الأطفال المصابين بالسرطان من خلال مجموعات الدعم.
// انتهى //
13:36ت م
0094