اقتصادي / وفد الصندوق السعودي للتنمية يضع حجر الأساس لمشروع تنموي في قطاع النقل

الخميس 1443/7/16 هـ الموافق 2022/02/17 م واس
  • Share on Google+

الرياض 16 رجب 1443 هـ الموافق 17 فبراير 2022 م واس
وضع وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة الرئيس التنفيذي سلطان بن عبدالرحمن المرشد، بحضور دولة رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كامل محمد، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق جيبوتي – جلافي، المموّل من قبل الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 120 مليون دولار.
ويسهم المشروع في إعادة تأهيل الطريق من منطقة جلافي على الحدود الإثيوبية باتجاه العاصمة جيبوتي بطول 60 كم، حيث سيتم تنفيذه من قِبل شركة العيوني السعودية للاستثمار والمقاولات.
وثمن دولة رئيس الوزراء الجيبوتي الدعم المقدم من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، لتحقيق التبادل التجاري بين جيبوتي والدول المجاورة مما يعزز النمو الاقتصادي والاجتماعي للشعب الجيبوتي، إضافة إلى الإسهام في تحسين مستوى سلامة الطرق وخفض معدلات الوفيات والحد من الحوادث المرورية، وتوفير الخدمات الأساسية التي تسهل للسكان الوصول إلى احتياجاتهم اليومية.
وقال الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية: "أن تمويل الصندوق لهذه المشاريع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لمد جسور التعاون الإنمائي مع جمهورية جيبوتي، ومساندة جهودها في تحسين وتطوير البنية التحتية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية".
حضر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، وسفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين بامخرمة، وعدد من المسؤولين.
يذكر أن الصندوق يعمل منذ عقود على تقديم الدعم لمسارات التنمية للإسهام في النمو والازدهار في جمهورية جيبوتي، حيث قام بتقديم (13) مشروعًا تنمويًا، بمبلغ إجمالي قدره (305) ملايين، ومِنَح لتمويل مشاريع إنمائية بقيمة تبلغ حوالي (77) مليون دولار، في قطاعات المياه والطاقة والصحة والطرق والتعليم والبنية الاجتماعية.
// انتهى //
17:27ت م
0137