رياضي / 16 حكماً سعودياً ينالون الشارة الدولية للكاراتيه

السبت 1443/7/18 هـ الموافق 2022/02/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 18 رجب 1443 هـ الموافق 19 فبراير 2022 م واس
سجل الاتحاد السعودي للكاراتيه إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بعد أن تمكن (16) ستة عشر حكمًا سعودياً، من الحصول على الشارة الدولية كأكبر عدد حكام في تاريخ رياضة الكاراتيه السعودية، بعد اجتيازهم دورة الحكام الدولية في الكاتا والكومتيه، والمقامة في إمارة الفجيرة على هامش فعاليات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، والتي أقامها الاتحاد الدولي للكاراتيه (WKF) بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه أنطونيو أسبينوس ورئيس الاتحاد الاسيوي للعبة اللواء ناصر الرزوقي، والتي انطلقت فعالياتها يوم أمس الجمعة وتستمر حتى يوم غدٍ.
وشهد المنجز التاريخي دخول الحكمة السعودية "ندى المشاط" كأول سيدة تنال الشارة الدولية بتاريخ اللعبة في السعودية بعد اجتيازها اختبارات الاتحاد الدولي للكاراتيه.
وأكد الدكتور مشرف الشهري رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه أن قاعدة الحكام السعوديين الدولية تجسد قوة وتماسك اللعبة محلياً بكافة عناصرها، مهنئًا جميع الحكام على نيلهم الشارة الدولية ومثنيًا على نجاحاتهم الوطنية في المحافل العالمية.
كما هنأ الشهري الحكمة الدولية "ندى المشاط" على نيلها الشارة العالمية كأول سعودية تجتاز الاختبارات الدولية، منوهًا أن المسار التصاعدي لتوسيع قاعدة المشاركات النسائية يتواصل بخطط منظمة بالتزامن مع الإعداد الأمثل لكافة الكوادر عبر برامج محلية مكثفة.
وشهدت القائمة تواجد كلًا من:
1- محمد العواجي
2- عثمان الحكمي
3- مبارك آل حجاج
4– عبدالله عريمط العتيبي
5- علي الغامدي
6- تركي عسيري
7- حسين جومان
8- علي النجمي
9-معافا جومان
10- خليل حمدي
11- علي حمدي
12- سعيد الغامدي
13- أحمد المالكي
14- إبراهيم الشهري
15- فلاح المجادعة
16- ندى المشاط
وقدم الشهري شكره الجزيل لسمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على وقفاته الدائمة والتي أسهمت في تحقيق هذا المنجز الفريد، وللقيادة الرشيدة على دعمها غير المحدود للقطاع الرياضي والذي تترجمه الإنجازات النوعية وغير المسبوقة المتتالية على أرض الواقع، كما هنأ الحكام الحاصلين على الشارات الدولية متمنيًا لهم التوفيق والسداد لخدمة الوطن وتشريفه في المحافل العالمية.
// انتهى //
17:22ت م
0079