رياضي / التويجري ينهي مشاركة في كأس العالم للراليات "باها الأردن"

السبت 1443/7/18 هـ الموافق 2022/02/19 م واس
  • Share on Google+

العقبة 18 رجب 1443 هـ الموافق 19 فبراير 2022 م واس
أنهى بطل الراليات السعودي محمد التويجري مشاركته في كأس العالم للراليات القصيرة كأس الشرق الأوسط لراليات الكروس كانتري القصيرة – فيا - باها الأردن لموسم 2022 والتي أقيمت في منطقة وادي رم ووادي عربة جنوب الأردن.
وشهدت الرالي انسحاب التويجري من المنافسات خلال اليوم الأخير بعد قرار لجنة الحكام باستبعاد التويجري بسبب حصوله خلال الرالي على مساعدة من أحد السائقين بعد العطل الذي تعرض له خلال عملية تغيير الإطارات.
وشارك التويجري على متن سيارته نيسان فئة T1 برفقة ملاحه الإماراتي علي عبيد وحول مشاركته في الرالي قال التويجري: "بدأت مرحلة اليوم الأول ثالث المنطلقين خلف السعودي يزيد الراجحي والتشيكي زبيتال ضمن فئة T1 وتفاجأنا في بداية المرحلة وفي أول 6 كم انكسر معي العكس ومشيت بشكر فردي وليس زوجي الأمر الذي جعلني أدخل في بعض التحديات ومنها البناشر التي تعرضت وحاولت أن أحافظ على السيارة بدون مشاكل إلا أن الرالي كان صعبًا جدا ولم يكن بإمكاني الضغط أكثر لعدم وجود إطار احتياط معي.
وأشار التويجري إلى حالة الأعطال التي رافقته في الإطارات مما اضطره لطلب المساعدة من السائقين المشاركين إلا أنه خسر مزيدًا من الوقت خلال إكمال المرحلة وأضاف: "تأخرنا كثيرا بسبب هذه الأعطال وبعد وصولنا إلى مرحلة الصيانة وإنهاء القسم الأول بالرغم من الصعوبات إلا أنني وجدت أن اللجنة التحكيمية قد وضعت علينا عقوبة بسبب طلب الاستعانة بالسائقين وبعد اجتماع لجنة الحكام تقرر استبعادي من نقاط الشرق الأوسط مما تسبب في انسحابنا من هذه الجولة.
وأكد السائق التويجري أنه عازم على مواصلة تحضيراته خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في عدد من سباقات الراليات المزمع إقامتها في المنطقة العربية، مثل السباقات المنتظر انطلاقتها في دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، وفي المملكة.
// انتهى //
18:55ت م
0097