اقتصادي / الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تأجيل الديون المستحقة لجمهورية توغو

الخميس 1443/7/23 هـ الموافق 2022/02/24 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 رجب 1443 هـ الموافق 24 فبراير 2022 م واس
وقع الصندوق السعودي للتنمية اليوم في جمهورية توغو اتفاقية ثنائية لتأجيل الديون المستحقة للمشاريع التنموية التي يموّلها الصندوق في الجمهورية، مع وزير التجارة والصناعة والاستهلاك المحلي في توغو، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
يأتي ذلك استكمالاً وتنفيذاً لمبادرة مجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية لعام 2020م بشأن تأجيل الديون المستحقة على الدول الأقل نمواً والأكثر فقراً، وانطلاقاً من تحفيز الدول على الاستفادة من الحيّز المالي المستحدث لزيادة الإنفاق الاجتماعي والصحي والاقتصادي لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وتهدف الاتفاقية إلى تأجيل المبالغ المستحقة على جمهورية توغو للمشاريع التنموية وإعادة جدولتها.
وقام وفد الصندوق السعودي للتنمية أثناء زيارته لجمهورية توغو بجولة ميدانية لمتابعة سير أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق سوكودي – باسار الذي يموله الصندوق بقيمة تقدّر بـ 17 مليون دولار، ليخدم المشروع أكثر من 7 ملايين مستفيد، ويأتي ذلك ضمن دعم الصندوق لمشاريع قطاع النقل والمواصلات التي تسهم تلك المشاريع في الحد من الإصابات والوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، كما التقى الوفد بعدد من المسؤولين عن المشروع في وزارة الأشغال، ووزارة المالية في توغو لمناقشة أعمال المشروع ومراحل إنجازه.
يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قد أسهم بتمويل 6 مشاريع وبرامج تنموية في جمهورية توغو للإسهام في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق استدامتها.
وقد استفاد أكثر من 33 دولة نامية حول العالم من مبادرة تأجيل الديون المستحقة من القروض الميسّرة التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية لتلك الدول.
// انتهى //
19:04ت م
0203