عام / الصحف السعودية

الخميس 1443/7/30 هـ الموافق 2022/03/03 م واس
  • Share on Google+

الرياض 30 رجب 1443 هـ الموافق 03 مارس 2022 م واس
أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
الملك سلمان يستقبل ملك البحرين
ملك البحرين يصل إلى الرياض.. وولي العهد في مقدمة مستقبليه
ملك البحرين: السعودية هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها
ملك البحرين يغادر الرياض.. وولي العهد في مقدمة مودعيه
الملك سلمان يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية مالي الانتقالي
القيادة تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
المملكة تجري أول تجربة عالمية لتوفير تغطية شبكات الجيل الخامس
الجبير يستقبل وزيرة خارجية كوريا السابقة
الجبير يستقبل سفيري الهند والبرازيل
فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي
الفيصل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
الحجرف: زيارة ملك البحرين للمملكة تجسد عمق العلاقات التاريخية
عبدالعزيز بن سعود يستقبل عدد من وزراء الداخلية العرب ومدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
وزراء الداخلية العرب يشيدون بدعم حكومة خادم الحرمين لجامعة نايف العربية
أمير مكة المكرمة يزور جدة التاريخية
أمير المدينة يشهد توقيع مبادرة بناء وصيانة 60 مدرسة
فيصل بن مشعل يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج تعزيز الأمن الفكري
أمير القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية "إبراء"
أمير القصيم يؤكد التوجه لتكون محافظة عنيزة وجهة للسياحة الطبية
أمير الشرقية: تكامل القطاع الحكومي والخاص يحقق نهضة مجتمعية
نائب أمير الرياض يكرم الفائزين بجائزة الحوار الوطني
13 نموذجاً تجسّد ميثاق الملك سلمان العمراني
وكيل وزارة الداخلية يتفقَّد جناح الوزارة المشارك في معرض الدفاع العالمي
وزير الإعلام البحريني: ستبقى الشقيقة الكبرى صمام أمان المنطقة
بحضور رئيس زنجبار.. د. العيسى يطلق من تنزانيا ملتقى الرابطة الإقليمي لخدمة الوحيين في أفريقيا
جناح المملكة في "إكسبو" يُسلِّط الضوء على صناعة الأفلام السعودية
«سبل» تحطم الرقم القياسي لأكبر طابع بريدي في العالم بالتعاون مع موسم الرياض
«الأراضي البيضاء»: تبقى 105 أيام على انتهاء مهلة التسجيل للمرحلة الثانية في الرياض
أمانة الشرقية تفوز بجائزة الشرق الأوسط 27 لتميز الحكومة والمدن الذكية
التحصين شرط للاختبار الحضوري للطلاب والطالبات لسن 12 عاماً فما فوق
الموارد البشرية بالرياض توقع مذكرتي اتفاقية في مجالات الطب والتوعية والإرشاد
قيمة صادرات المملكة من التمور خلال 2021 تتجاوز المليار ريال
"أخضر المبارزة" يُحقق الميدالية البرونزية في بطولة آسيا
بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف تعود للمملكة
وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والإقليمي والدولي, وأوضحت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان (المملكة والبحرين: علاقات أخوية ورؤى موحدة في القضايا المشتركة) : تتميز العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين باستمرارية التواصل والود والمحبة بين قيادتَي وشعبَي البلدين.
وأضافت : وتشهد العلاقات بين البلدين الشقيقين مستوى عالٍ من التنسيق في المواقف من القضايا الإقليمية والدولية، انطلاقًا من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما تجاه مختلف القضايا، وروابط الأخوة، ووشائج القربى والمصاهرة والنسب، ووحدة المصير، التي تجمع بين شعبيهما، فضلًا عن جوارهما الجغرافي، وعضويتهما في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، والعديد من المنظمات والمحافل الإقليمية والعالمية.
وأكدت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي موقف المملكة العربية السعودية الثابت من أهمية المحافظة على تضامن دول المجلس وعمق الأخوة بين شعوبه كافة.
ووقفت المملكة -انطلاقًا من الواجب الأخوي- ضد الأطماع الإيرانية في مملكة البحرين، وساندتها في التصدي للمشاريع التخريبية التي هدفت إلى زعزعة أمنها واستقرارها والمساس باستقلالها وسيادتها الوطنية، وستستمر المملكة في دعم مملكة البحرين حكومةً وشعبًا في مواجهة كل ما يهدد استقرارها.
وتقدر مملكة البحرين عاليًا الدور الجليل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في توفير كل سبل الراحة والطمأنينة والسكينة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.
وتؤكد دائمًا أنها كانت وستظل في صف واحد مع المملكة العربية السعودية في دورها القيادي والريادي لترسيخ وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم ككل، وضد كل ما يستهدف أمنها وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات للقضاء على التنظيمات الإرهابية، مجددةً موقفها الثابت الذي يرفض الإرهاب ويؤكد ضرورة التوثيق الدولي من أجل القضاء على الإرهاب الذي يهدد جميع الدول والشعوب دون تفرقة أو تمييز، وتخليص العالم من تلك الآفة الخطيرة وكل من يدعمها ويمولها.
وفي إطار الروابط الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين، وبناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظهما الله، أُنشئ مجلس التنسيق السعودي البحريني؛ ليسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية والمتميزة القائمة بين البلدين في جميع المجالات.
وكان من قمم تميز العلاقات بين البلدين، عقد الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي البحريني، برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومن الجانب البحريني ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك على هامش زيارة سمو ولي العهد -حفظه الله- لمملكة البحرين ضمن جولته الخليجية خلال شهر ديسمبر 2021م، حيث شارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط بصفته رئيس لجنة التنسيق في مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة والصناعة.
وشهدت زيارة سمو ولي العهد لمملكة البحرين الإعلان خلال اجتماع مجلس التنسيق المشترك، عزم صندوق الاستثمارات العامة استثمار 5 مليارات دولار في مملكة البحرين.
ويعد مجلس التنسيق السعودي البحريني المظلة التي ستُطوَّر من خلالها العلاقة بين البلدين؛ للارتقاء بمستوى التعاون في جميع المجالات، وفق عمل مؤسسي منتظم ومستدام في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاستثمارية والتنموية والثقافية، بما يحقق المصالح المشتركة، وفق تطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين.
وقالت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان (علاقات تاريخية) : زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين إلى المملكة ولقائه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تأتي تعبيرًا عن المكانة الكبيرة للمملكة العربية السعودية في قلوب الأشقاء البحرينيين قيادةً وشعبًا، وتجسد معاني ناصعة لعمق العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وهي علاقات نموذجية ضاربة في التاريخ أساسها الأخوة الصادقة ووشائج المحبة والقربي، كانت وستبقى دائمًا مثالًا لوحدة الهدف والمصير وتلاقي الرؤى والنظرة المستقبلية لخير وأمن البلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة.
وأضافت : لقد أعرب الملك حمد بن عيسى عن سعادته بلقاء أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، لبحث تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة، والإشادة بما حققته السعودية في هذا العهد الزاهر من إنجازات حضارية وتنموية رائدة وما تشهده من نهضة وتطور مستمر على جميع المستويات وفي مختلف القطاعات وبالمكانة الرفيعة والمتميزة التي تحظى بها لدى المجتمع الدولي والتي أكسبتها احترام وتقدير الجميع ، والتأكيد على أن المملكة العربية السعودية هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات.
// انتهى //
06:08ت م
0012