سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

الخميس 1443/7/30 هـ الموافق 2022/03/03 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 30 رجب 1443 هـ الموافق 03 مارس 2022 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تصريحات رئيس الوزراء عمران خان الذي أكد عزمه على احتواء أزمة الغلاء وتوفير المزيد من الدعم الاقتصادي لمختلف القطاعات في البلاد.
وأخبرت عن عودة الحياة إلى طبيعتها في باكستان بعد تراجع الإصابات بفيروس كورونا، وتخفيف مستوى الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها مع بدء الجائحة.
وتناولت مباحثات وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع نظيره الروماني بوغدان اورسكيو، لمناقشة العلاقات الثنائية وتطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.
وأخبرت عن قيام رئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف بزيارة رسمية لباكستان اليوم، تلبية لدعوة موجهة إليه من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.
وتطرقت إلى المفاوضات الجارية بين باكستان والهند لمناقشة القضايا الخلافية حول تقاسم مياه الأنهار المشتركة.
وأشارت إلى اتفاق باكستان وأوزباكستان على مواصلة التعاون الثنائي في المجالات الأمنية، والتشاور حول قضايا الأمن الوطني ذات الاهتمام المشترك.
ونشرت أنباء الزلزال الذي ضرب شمال باكستان بقوة خمس درجات على مقياس ريختر دون أن ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
أمنياً أبرزت أنباء مقتل ثلاثة أشخاص بينهم ضابط في الشرطة، وإصابة أكثر من عشرين بجروح متفاوتة جراء انفجار استهدف سيارة للشرطة في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.
وتناولت أنباء موافقة البنك الدولي على تقديم مساعدات إنسانية للشعب الأفغاني بأكثر من مليار دولار وذلك من خلال تحويل وجهة استخدام أموال من "الصندوق الاستئماني لإعادة إعمار أفغانستان".
// انتهى //
06:11ت م
0014