سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الاثنين 1443/8/4 هـ الموافق 2022/03/07 م واس
  • Share on Google+

رام الله 04 شعبان 1443 هـ الموافق 07 مارس 2022 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب باب حطة في القدس المحتلة.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة، وأصيب شاب برصاص الاحتلال في قدمه، وآخرين بالاختناق في مخيم العروب شمال الخليل، كما أطلقت دبابات الاحتلال والزوارق الحربية نيرانها باتجاه أراضي الفلسطينيين، ومراكب الصيد قبالة شواطئ خان يونس ورفح، وأقدم المستوطنون على اقتلاع وسرقة 190 شجرة زيتون غرب سلفيت، و80 شجرة أخرى من أراضي دوما بنابلس، واقتحم 104 مستوطنون المسجد الأقصى.
ونشرت صحف الاثنين إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية جريمة الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب كريم جمال القواسمي من قرية الطور بالقدس الشرقية المحتلة، وإجراءات العقاب الجماعي التي فرضتها شرطة الاحتلال ضد المقدسيين، وإقدامها على التنكيل بهم على الحواجز الأمنية التي نصبتها على أبواب البلدة القديمة وداخل أزقتها.
وتحدثت عن مطالبة الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى، منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بتوفير الحماية اللازمة للأطفال الفلسطينيين من بطش الاحتلال والمستوطنين.
وأخبرت عن دعوة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى التكامل والتضامن الاقتصادي فيما بين الدول العربية، خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني العالمية الراهنة، والتي فرضت صعوبات وتحديات اقتصادية غير مسبوقة، وسيكون لها تأثيرها المباشر على الأوضاع المعيشية للمواطن العربي، لا سيما في بعض الدول العربية محدودة الموارد.
ورصدت صحف فلسطين أخبار فيروس كورونا في جميع المحافظات الفلسطينية، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية، 4 وفيات و575 إصابة و1659 حالة تعاف.
// انتهى //
09:26ت م
0021