سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
أبزرت الصحف الباكستانية اليوم رفع الحكومة الباكستانية جميع القيود المتعلقة بفيروس كورونا لتعود الحياة في البلاد إلى طبيعتها ما قبل الوباء، وذلك بعد انخفاض مطرد في أعداد الإصابات.
واهتمت بالاستعدادات الجارية في باكستان لاستضافة الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية تحت عنوان "بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية" خلال الفترة من 22 إلى 23 مارس 2022 في العاصمة إسلام آباد.
وتناولت ترحيب باكستان بقرار تبنته الأمم المتحدة حول مكافحة الإسلاموفوبيا، حيث تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قراراً قدمته باكستان نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي حول إعلان يوم 15 مارس، يومًا عالميًا لمكافحة الإسلاموفوبيا بهدف تعزيز ثقافة التسامح والسلام على المستوى الدولي.
وتطرقت إلى زيارة وزير الخارجية النمساوي ألكسيندر شيلنبرج إلى باكستان لمناقشة العلاقات الثنائية وسبل تنميتها إلى جانب القضايا الدولية والإقليمية.
وعرجت صحف إسلام آباد إلى لقاء رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه أمس مع رئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين الفريق أول الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الذي يزور باكستان حالياً.
// انتهى //
09:02ت م
0032