سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على ضبط قوة مشتركة سودانية من إدارة شرطة مكافحة التهريب والمرور السريع والمباحث كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وقاذفات الصواريخ على متن ثلاث عربات قادمة من إحدى دول الجوار.
وركزت على المباحثات التي أجراها رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول محمد عثمان الحسين مع نظيره المصري الفريق أسامة عسكر بالقاهرة أمس، والتي تناولت عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ولفتت صحف الخميس الانتباه إلى توجيه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، بزيادة ساعات العمل في الموانئ لانسياب البضائع من الحظائر، كما وجه بأن تكون عطلة يوم السبت يوم عمل عادي.
وأولت الصحف اهتمامًا بعقد المجلس الرئاسي الليبي أمس بالعاصمة طرابلس اجتماعًا موسعًا مع عدد من سفراء الدول المعتمدين لدى ليبيا والداعمين للمسار السياسي وإرساء الاستقرار في البلاد، تم خلاله تبادل الآراء والمشاورات لإعداد قاعدة دستورية توافقية ودعم المجلس الرئاسي لأي مبادرة تمكن من إجراء الانتخابات العامة في أقرب وقت.
وأبرزت صحف السودان تأكيد وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل تناقض المعايير الدولية؛ لتوسيع نشاطه الاستيطاني على أرض دولة فلسطين.
// انتهى //
10:32ت م
0052