عام / دورات في التأهيل لسوق العمل في جامعة الأميرة نورة

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
عقدت في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عدة دورات تدريبية وورشة عمل وجلسة إرشاد مهنية تنوعت موضوعاتها بهدف التأهيل والإعداد المهني لطالباتها لسوق العمل وإكساب المتدربات المهارات الأساسية واللازمة للانخراط الوظيفي.
وقدمت كلية الخدمة الاجتماعية ممثلة بالمقهى الحواري، دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في تقنية المعلومات"؛ لإكساب المشاركات مهارات حاسوبية وتقنية متطلبة في ميادين العمل المختلفة.
وتضمن العرض التقديمي شرائح عن المفاهيم الأساسية في تقنية المعلومات وأهميتها، وكيفية اختيار أجهزة الحاسب الآلي، والفرق بين نظم التشغيل والتطبيقات، وشرح أنواع أجهزة الحاسب الآلي، وأهم عوامل اختيار جهاز الحاسب الصحيح حسب الاحتياج اليومي والمهني.
ونظمت الكلية دورة "ماذا بعد التخرج؟ السيرة الذاتية والمقابلة الوظيفية"؛ من أجل تأهيل الطالبات وشرح كيفية الاستعداد للوظيفة وسوق العمل، وكيفية الإعداد للسيرة الذاتية، وأبرز أخطاء كتابة السيرة، وأهم الأسئلة في المقابلة الوظيفية.
في المقابل نفّذ مركز أبحاث كلية الخدمة الاجتماعية محاضرة (مناهج وأدوات البحث العلمي ومتطلبات البحوث العلمية)؛ تهدف إلى توضيح مفهوم البحث العلمي وأنواعه وخطواته، ومتطلبات البحوث الاجتماعية مع أمثلة تطبيقية، ومتطلبات النشر العلمي للبحوث الاجتماعية.
وفي السياق ذاته قدم مركز دعم المهارات الطلابية (نجاح) التابع لعمادة شؤون الطالبات بالتعاون مع مركز الأهداف المنطقية للفنون، ورشة عمل بعنوان "الإخراج السينمائي"، بهدف معرفة تاريخ السينما، وكيفية بناء السيناريو وتفريغه؛ وذلك لرفع مستوى الكفاءة في مجالات التخصص ومواكبة التطورات التقنية الحديثة.
من جهته أقام مركز الدعم الطلابي والمهني ضمن البرنامج التدريبي "التطوير الذاتي والمهني" دورة تدريبية بعنوان "العلامة الشخصية"؛ لإكساب الطالبة مهارات ومبادئ وأدوات تمكنها من بناء العلامة الشخصية، مما يسهم في خلق فرص عمل ريادية. إضافة إلى إعداد جلسة إرشاد مهنية جماعية بعنوان "الشهادات المهنية".
يُشار إلى أنّ جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ركزت في أهدافها الإستراتيجية على تمكين المرأة، إذ خصصت هدفها الثالث لريادة المرأة في مسيرة التنمية الوطنية، والتي تعمل من خلاله على إعداد برامج تساعد في التأهيل المهني من أجل زيادة فرص المرأة علميًا وعمليًا.
// انتهى //
14:00ت م
0112