اقتصادي / "هيئة المقاولين" توسع نطاق المشاركة الإقليمية في منتدى المشاريع المستقبلية وتوقع عقود رعاية مع 31 شركة

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
كشفت الهيئة السعودية للمقاولين اليوم، عن توسيع نطاق المشاركة الإقليمية في النسخة الرابعة من منتدى المشاريع المستقبلية الرابع الذي تنظمه الهيئة، بمشاركة جمهورية العراق الشقيق، بالإضافة إلى إطلاق جوائز التميز، ومشاركة المشاريع المتوسطة والصغيرة، كما وقعت عقود الرعاية مع عدد من الشركات والمؤسسات المحلية المعروفة.
وينطلق المنتدى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الأحد المقبل على مدار يومين من 21 – 22 مارس، بمشاركة أكثر من 43 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، ويستعرض تفاصيل المشاريع التنموية.
ووقع نائب أمين عام الهيئة المهندس أحمد بن عبدالله العبودي، عقود الرعاية مع 31 راعياً من كبار الشركات والمؤسسات المحلية، التي حرصت على الشراكة مع المنتدى الذي يجمع بين الجهات المالكة للمشاريع، والمقاولين والاستشاريين، والمختصين من جميع القطاعات، مبيناً أن المنتدى أصبح منصة وطنية وإقليمية، يستعرض أبرز المشاريع وأضخمها في المنطقة، ويعكس التطور الاقتصادي الذي تعيشه المملكة بقيادتها الحكيمة.
بدوره، قدم رئيس قطاع خدمات القطاع في الهيئة السعودية للمقاولين ناصر بن هادي بن فصلا، عرضاً شاملاً عن المنتدى في نسخته الرابعة، مبيناً أنه سيضم أكثر من 3000 مشروع تبلغ قيمتها نحو 800 مليار ريال، ومشاركة أكثر من 2000 مهتم ومتخصص بالقطاع، من المقاولين وملاك المشاريع والجهات الحكومية والبنوك وشركات التمويل وشركات التأمين والموردين ومراكز الدراسات والأبحاث والمستثمرين.
ولفت إلى أن المنتدى يهدف إلى التحول لمنصة لملاك المشاريع لاستعراض مشاريعهم، كما أنه فرصة للمقاولين لاكتشاف الفرص والمشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى مساعدته للجهات الداعمة للمشاريع لمعرفة التوجهات المستقبلية.
وأفاد رئيس قطاع خدمات القطاع في الهيئة السعودية للمقاولين، أن مشاريع رؤية المملكة 2030 ستكون في صدارة المنتدى بالإضافة إلى عدة قطاعات مثل مشاريع النفط والغاز، والبتروكيماويات، والبنية التحتية، والطاقة والكهرباء، ومشاريع الإسكان، ومشاريع التعدين، ومشاريع التشغيل والصيانة.
من جانبها، استعرضت إداري المؤتمرات والمعارض في الهيئة هيا الدوسري، جوائز التميز في قطاع المقاولات، التي تنقسم إلى فئتين، الأولى وتضم خمسة فئات تشكل: أفضل مقاول، وأفضل مصنع، وأفضل مشروع، وأفضل رائد أو رائدة أعمال، وجائزة الابتكار، في حين تشمل الفئة الثانية، جوائز خدمات الهيئة، وتتوزع على أكثر المستفيدين من العقود النموذجية، وجائزة الخدمات الاستشارية، وجائزة أكثر المستفيدين البرامج الأكاديمية.
يذكر أن الهيئة السعودية للمقاولين تتيح فرصة التسجيل لحضور المنتدى لمن بداخل المملكة وخارجها على رابط الموقع الإلكتروني: https://fpf.sa/ar .
// انتهى //
14:55ت م
0126