اقتصادي / محافظ الخرج يدشن مهرجان الألبان والأغذية بمدينة السيح

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

السيح 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
دشن محافظ الخرج مساعد الماضي في مدينة السيح اليوم، مهرجان الألبان والأغذية، الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالخرج، بالتعاون
مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك في مقر سوق الخضار والفواكه الجديد غربي السيح.
ويهدف المهرجان الذي تتواصل فعالياته على مدى 10 أيام، إلى إبراز ما تحقق من منجزات في مستوى الجودة العالمية لمنتجات الألبان على مستوى المملكة، وفتح آفاق وقنوات الاستثمار المرتبطة بإنتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
كما تشتمل فعاليات المهرجان التي تقام على مساحة تتجاوز 40 ألف متر مربع، على معرض متكامل لصناعة وتقنية الألبان، بمشاركة شركات إنتاج وتصنيع وتسويق الألبان بالمملكة، ومصانع منتجات مشتقات الألبان ومصانع المنتجات المعتمدة على الألبان، وشركات النقل المبرد وشركات تصنيع العلب , بجانب أركان للجهات الحكومية والجمعيات ولجان التنمية في مواقع متعددة من أرض المهرجان.
فيما يضم المهرجان سوق الأسر المنتجة، ومسرحا لتقديم عدد من العروض المسرحية، وفعاليات الفرق الاستعراضية، والبرامج المخصصة للأطفال.
ويشهد المهرجان العديد من المحاضرات والندوات بمشاركة متخصصين في مجالات الصحة والتغذية والإنتاج والتصنيع، تتضمن برامج توعوية وتثقيفية حول أهمية الحليب ومنتجاتها كعنصر غذائي رئيسي، بجانب مجموعة من الأنشطة والبرامج والمسابقات الموجهة لزوار المهرجان.
// انتهى //
18:20ت م
0183