سياسي / باكستان والنمسا تتفقان على تعزيز التعاون في مختلف المجالات

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
اتفقت باكستان والنمسا على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبخاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة المتجددة وتغير المناخ.
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات انعقدت اليوم في إسلام آباد بين وفدي البلدين برئاسة وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، ونظيره النمساوي ألكسيندر شيلنبرج، الذي يزور باكستان حالياً.
واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة التطورات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطورات الوضع في أفغانستان.
وأشاد شيلنبرج بجهود باكستان في مكافحة الإرهاب ومساهماتها في ضمان الاستقرار والسلام الإقليمي، مشيراً خلال المؤتمر الصحفي المشترك عقب جلسة المباحثات إلى أن باكستان اتخذت إجراءات فعالة لاستئصال الإرهاب واستعادة السلام في أفغانستان.
وأعرب عن شكره لحكومة باكستان على تسهيل إجلاء المواطنين النمساويين المحصورين في أفغانستان إثر سيطرة حركة طالبان أفغان على كابل، مؤكداً أن زيارته لباكستان تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.
من جانبه أكد قريشي أن باكستان تولي أهمية بالغة لعلاقاتها مع النمسا، داعياً الشركات النمساوية إلى الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والسياحة والزراعة والإسكان.
وحول الملف الأفغاني أكد قريشي أن مواصلة العمل من قبل المجتمع الدولي مع أفغانستان سيسهم في تحقيق الاستقرار والسلام الدائم في المنطقة.
// انتهى //
19:59ت م
0213