عام / جامعة الملك سلمان الدولية تنظِّم مؤتمراً حول التنمية المستدامة في جنوب سيناء

الخميس 1443/8/14 هـ الموافق 2022/03/17 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
نظَّمت جامعة الملك سلمان الدولية، مؤتمرًا بالتعاون مع المنتدى المصري للتنمية المستدامة، تحت عنوان "الزراعات الصحراوية والتنمية المستدامة بجنوب سيناء، الفرص والبدائل"، بمقر الجامعة بمدينة رأس سدر.
وناقش المؤتمر، الذي عقد على مدى يومين، التغيرات المناخية وتأثيراتها على التنمية المستدامة بجنوب سيناء، ودور المراكز العلمية والبحثية فى إيجاد مجتمعات محلية ومستدامة.
وتناولت جلسات المؤتمر زراعة الغابات الشجرية والاستفادة من مياه الصرف الصحي المُعالجة في الأراضي الصحراوية، وآليات الربط مع المبادرة الخضراء التى تنظِّمها المملكة العربية السعودية، فضلاً عن مناقشة سبل تنمية المراعي وأهمية الإنتاج الحيواني في تحقيق التنمية المستدامة.
ونوَّه رئيس الجامعة الدكتور أشرف حسين -خلال المؤتمر- بالنماذج التنموية المقترحة التي تقدمها جامعة الملك سلمان الدولية؛ لتحقيق التنمية المستدامة في المجال الزراعي التكاملي، ووضع حلول لتحديات وتأثيرات التغيرات المناخية على قطاعات التنمية بجنوب سيناء، ورؤيتها التصور الأفضل المقترح لكيفية تكوين إطار مؤسسي مدني لإدارة التنمية المستدامة على مستوى المحافظة، مؤكداً اهتمام الجامعة الدائم بتأسيس شراكات علمية ذات مُخرجات تطبيقية للتنمية المستدامة في محافظة جنوب سيناء.
//انتهى//
21:47ت م
0229