سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1443/8/15 هـ الموافق 2022/03/18 م واس
  • Share on Google+

رام الله 15 شعبان 1443 هـ الموافق 18 مارس 2022 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت الاحتلال الإسرائيلي، 22 فلسطينيًا بينهم فتية، فيما سلمت إخطارين بوقف البناء في غرفتين زراعيتين غرب سلفيت، وحررت مخالفات لتجار مقدسيين، واقتحمت سلوان، وأغلقت البلدة القديمة من الخليل، وأطلقت النار تجاه مراكب صيد ورش أراضي زراعية بمبيدات سامة في قطاع غزة، بينما أقدم 114 مستوطناً على اقتحام المسجد الأقصى.
وأولت اهتمامًا بإطلاق الاتحاد الأوروبي وشركاؤه، أمس، برنامج تمكين الشباب في "قرية الشباب" غرب رام الله، بمشاركة ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.
ونشرت صحف الجمعة بيان وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الذي أكدت فيه أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حربها التهويدية ضد مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى.
ولفتت النظر إلى تأكيدات وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن استمرار غياب الأفق السياسي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، يمثل خطرًا على الأمن الإقليمي والدولي.
ورصدت صحف فلسطين ما ذكره الجهاز المركزي للإحصاء وسلطة النقد الفلسطينية، أن رصيد الاستثمار الدولي لفلسطين بلغ 3.66 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة 1% عن الربع الثالث.
// انتهى //
09:20ت م
0021