عام / جامعة الملك عبدالعزيز تنظم الملتقى الافتراضي "الأسرة السعيدة"

الخميس 1443/8/21 هـ الموافق 2022/03/24 م واس
  • Share on Google+

جدة 21 شعبان 1443 هـ الموافق 24 مارس 2022 م واس
نظمت جامعة الملك عبدالعزيز أمس فعاليات الملتقى الافتراضي "الأسرة السعيدة" تحت عنوان "نحو مجتمع سعودي سعيد"، حيث شمل أربعة محاور بمشاركة 18 متحدثاً من داخل الجامعة وخارجها، واستهدف طلاب وطالبات الجامعة والمجتمع من الأسر والمتخصصين والمهنيين العاملين والقطاعات ذات الصلة في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية.
وناقش الملتقى في مضمون محاورة الأسرة السعيدة في ظل "رؤية المملكة 2030" جودة حياة الأسرة السعودية ضمن مرتكزات رؤية المملكة، والعلاقات الأسرية، وقدم الملتقى ورش عمل ودورات تدريبية حملت عناوين من بينها : "الطريق إلى الأسرة السعيدة"، و"أنماط التعلق ودورها في العلاقات"، و"إدارة المشاعر داخل الأسرة"، و"أثر الذكاء العاطفي على جودة العلاقات الأسرية".
وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، أن فكرة الملتقى جاءت من خلال سعي الجامعة للوصول إلى مجتمع حيوي يوفر حياة كريمة وسعيدة، ومجتمع راسخ الجذور متين البنيان يستند إلى قيم الإسلام المعتدل والانتماء للوطن والاعتزاز بالثقافة الإسلامية والتراث السعودي.
وأفاد المشرف على مركز الإرشاد الجامعي الدكتور صلحي بن علي الفقيه، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الترابط والاستقرار الأسري من خلال رفع الوعي بأهمية دور الأسرة في احتواء الأبناء، وتثقيف الأسر بأهمية الخدمات التي يُقدمها مركز الإرشاد الجامعي.
// انتهى //
13:34ت م
0097