عام / وفد الشورى يشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي

الخميس 1443/8/21 هـ الموافق 2022/03/24 م واس
  • Share on Google+

بالي 21 شعبان 1443 هـ الموافق 24 مارس 2022 م واس
استكملت الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها 144، التي تعقد في بالي بالجمهورية الإندونيسية أعمالها بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، التي جاءت تحت عنوان "الوصول إلى صفر انبعاثات: حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المناخ"، حيث شارك وفد المجلس في الاجتماعات المصاحبة لأعمال انعقاد الجمعية.
وشارك معالي الأمين العام لمجلس الشورى محمد بن داخل المطيري في أعمال اجتماعات جمعية الأمناء العامين في الاتحاد البرلماني الدولي، حيث نوقش خلالها آخر التطورات في الاتحاد، ومشروع جدول أعمال الاجتماع المقبل، كما بحثت الاجتماعات آخر التطورات في مركز الابتكار في البرلمانات.
وعلى صعيد اجتماعات اللجان الأربع الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي شارك عضو مجلس الشورى الدكتور أيمن بن صالح فاضل في اجتماعات اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة، حيث ناقشت اللجنة تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل مساعد لقطاع التعليم، بما في ذلك خلال الجائحة.
كما شاركت عضو مجلس الشورى الدكتورة أمل بنت سلامة الشامان في اجتماعات اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان في الاتحاد، والتي جرى خلالها مناقشة مشروع القرار المقرر اعتماده في الجمعية العامة القادمة بشأن الزخم البرلماني لدفع عجلة التنمية المحلية والإقليمية للبلدان التي تشهد مستويات عالية من الهجرة الدولية ووقف جميع أشكال الإتجار بالبشر، إضافة إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
بدورها شاركت عضو مجلس الشورى هدى بنت عبد الرحمن الحليسي في اجتماعات اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة في الاتحاد البرلماني الدولي، حيث بحثت الاجتماعات عددًا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة، وبحث الاجتماع الوجود الميداني للأمم المتحدة لدعم التنمية الوطنية، ومناقشة موضوعات منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة.
فيما عقدت اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين في الاتحاد بمشاركة عضو المجلس الدكتور هاني بن يوسف خاشقجي، اجتماعًا ناقشت خلاله مشروع القرار المتعلق بإعادة النظر في النهج المتبع في عمليات السلام وإعادة صياغته من أجل تعزيز السلام الدائم.
// انتهى //
14:38ت م
0109