عام / بدء أعمال المؤتمر الدولي حول آفاق المرأة العربية بالعاصمة التونسية اليوم

الخميس 1443/8/21 هـ الموافق 2022/03/24 م واس
  • Share on Google+

تونس 21 شعبان 1443 هـ الموافق 24 مارس 2022 م واس
بدأت بالعاصمة التونسية اليوم أعمال المؤتمر الأكاديمي الدولي حول آفاق المرأة العربية، الذي تنظمه جمعية رحاب الأسرة والطفل التونسية بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، وذلك برعاية شرفية من صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود.
ويبحث المؤتمر - الذي ينعقد تحت عنوان "آفاق المرأة العربية بين الالتزامات الدولية والسباقات الإقليمية والمحلية وخطة التنمية المستدامة "2030 - موضوعات تتعلق بالحقوق ومدى التناسب بين المزايا والصعوبات مقابل الالتزامات الدولية، إضافة إلى الحلول الإيجابية التي تقدمها التنمية المستدامة للأجيال القادمة، ومحور "تونس والتنمية المستدامة في خضم التجاذبات المحلية والإقليمية".
وأشادت سمو الأميرة دينا بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود -الراعي الشرفي للمؤتمر عن مؤسسات المؤتمرات بالمملكة العربية السعودية- في كلمتها في افتتاح أعمال المؤتمر بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده ـ حفظهما الله ـ في تمكين المرأة السعودية وإتاحة الفرصة لجميع الشابات السعوديات على الصعيد العلمي أو المهني .
ونوهت في السياق ذاته بما تتضمنه رؤية المملكة 2030 من قرارات محفزة للمرأة السعودية لتمكينها من الدخول في جميع المجالات والتميز فيها محليا وعربيا ودوليا .
ويندرج هذا المؤتمر في إطار مواكبة أهداف أجندة 2030 للتنمية المستدامة، وهو ما اعتمدته جميع الدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة سنة 2015 بوصفها دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والإزدهار بحلول عام 2030 .
كما يهدف المؤتمر إلى إبراز دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين على حد سواء، إضافة إلى مناهج تعميم وتسريع دعم السياسات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
// انتهى //
16:32ت م
0158