عام / مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع بناء 500 وحدة سكنية لأقلية الروهينجا في بنجلاديش

الخميس 1443/8/21 هـ الموافق 2022/03/24 م واس
  • Share on Google+

دكا 21 شعبان 1443 هـ الموافق 24 مارس 2022 م واس
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع بناء 500 وحدة سكنية لأقلية الروهينجا في جمهورية بنغلاديش.
ودشن المشروع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش عيسى بن يوسف الدحيلان، بحضور معالي وزير الداخلية أسد الزمان خان، وعضو البرلمان أبو الرضاء الندوي، وذلك في مقر السفارة السعودية بالعاصمة دكا.
وأوضح الدحيلان أن المملكة تعد من الدول الرائدة في مجال العمل الإنساني وتقديم العون للمتضررين في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن المملكة قدمت مساعدات إنسانية للعديد من الدول من خلال عدة جهات أبرزها مركز الملك سلمان للإغاثة والصندوق السعودي للتنمية.
وأفاد أن مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ خلال عام 2021م مشروعًا لتأمين وتوزيع السلال الغذائية لأقلية الروهينجا والمجتمع المضيف بمنطقة كوكس بازار، فضلاً عن إرسال المملكة عبر المركز ما يقرب من 1.5 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا إلى بنغلاديش، مؤكدًا أن هذه المساعدات المتواصلة تجسد العلاقات الوثيقة بين البلدين.
وأعرب وزير الداخلية البنغلاديشي عن شكره للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الجهود الكبيرة المبذولة لمساعدة أقلية الروهينجا والشعب البنغالي، مشيداً بالتعاون بين قيادتي البلدين في سبيل تقديم المعونات الأساسية للمحتاجين في بلاده.
ويأتي المشروع انطلاقًا من حرص المملكة ممثلةً بالمركز على أوضاع اللاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة لهم، واستشعارًا بواجبها الإنساني تجاههم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، حيث يعد امتدادًا للمشاريع المقدمة لهم في مختلف القطاعات الصحية والغذائية والإيوائية.
// انتهى //
16:36ت م
0162