عام / 655 مشاركاً في منافسة "هاكاثون الشرقية" الأول من نوعه لتطوير الخدمات البلدية

الخميس 1443/8/21 هـ الموافق 2022/03/24 م واس
  • Share on Google+

الدمام 21 شعبان 1443 هـ الموافق 24 مارس 2022 م واس
استقطب "هاكاثون الشرقية" للابتكار التقني في القطاع البلدي -الذي أطلقته أمانة المنطقة الشرقية بنسخته الأولى- 655 مشتركا للمنافسة الرقمية لتطوير القطاع البلدي والمدن السعودية، وذلك لإيجاد الحلول التقنية والفنية لمواجهة تحديات القطاع البلدي ضمن 3 مسارات حيوية تناولت الخدمات البلدية والبيئة الصحية، إضافة لجودة الحياة .
‎وتهدف رحلة الابتكار البلدي إلى التواصل وتبادل المعرفة مع الخبراء وتطوير الأفكار المبتكرة ودعم المواهب وأصحاب الابتكارات التقنية في القطاع، التي تمتد على مدى ٣٠ يوما، ضمن مرحلتين افتراضية وحضورية.
واستمرت المرحلة الافتراضية لهاكاثون الشرقية على مدى ثلاثة أسابيع تم خلالها عقد 32 ورشة عمل لـ ٣٠ متحدثا ومختصا و60 جلسة إرشادية بلغت ساعاتها 38 ساعة إرشادية، تحت إشراف ومتابعة 26 مرشدا، وذلك لتقديم الإرشاد التقني والبلدي والتطبيقي لـ 58 مجموعة تم تكوينها خلال المرحلة الافتراضية للهاكاثون .
وفي نهاية المرحلة الافتراضية تم تقديم المشاريع المبدئية من قبل المشاركين، وذلك ليتم تقييمها وتأهيل ٢٥ مشروعا فقط للمرحلة الحضورية لتنافس على مجموعة من الجوائز، وتحصل على دعم تطوير المشاريع بعد الهاكاثون لتكون واقعا يسهم في تطوير المدن السعودية.
هذا وتستمر المرحلة الحضورية على مدى ثلاثة أيام ابتداء من يوم ٢٥ مارس، ويتضمن برنامج الهاكاثون ورش عمل وجلسات إرشادية لتطوير الأفكار قبل تقديم العروض النهائية بما يسهم في تقديم مخرجات قابلة للتطبيق وجاهزة لتكون جزءا من منظومة التطوير في القطاع البلدي.
// انتهى //
19:05ت م
0206