عام / الهيئة السعودية للمحامين تكرّم الفائزين بجائزة التفوق القانوني لعام 2020

الاثنين 1443/8/25 هـ الموافق 2022/03/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 شعبان 1443 هـ الموافق 28 مارس 2022 م واس
كرمت الهيئة السعودية للمحامين ممثلة في مساعد الأمين العام لشؤون المحامين الدكتور مروان الروقي اليوم، الأسماء الفائزة في النسخة الثالثة من جائزة التفوق العلمي القانوني لعام 2020م.
ويأتي هذا التكريم ضمن فعاليات ملتقى "البنية الحقوقية في المملكة وتعزيز مكانة المرأة" الذي نظمته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في مركز المؤتمرات والندوات.
وتضمن الملتقى تكريم الفائزة بالمركز الأول من جامعة القصيم رغد الضبعان، والفائزة بالمركز الثاني من جامعة الملك فيصل فاطمه الرويشد، والفائز بالمركز الثالث من الجامعة السعودية الإلكترونية مصطفى آل غزوي، والفائزة بالمركز الرابع من جامعة الملك فيصل روابي الشمري.
وتهدف الجائزة إلى الكشف عن الواعدين والواعدات مِن الممارسين في تخصصات الشريعة والقانون، وتعزيز المستوى القانوني، ورفع كفاءة الدخول إلى المهنة مِن خلال التعاون مع الجامعات والكليات الحقوقية، وذلك في إطار اهتمامات الهيئة بتشجيع الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات في التخصصات القانونية المختلفة ودعمهم.
يذكر أن الجائزة كان من المقرر الإعلان عنها عام 2020م، إلا أنه تأجل الإعلان نظرًا لجائحة كورونا، فيما احتوت على ثلاثة معايير للترشُّح هي: اجتياز اختبار القدرات العامة بنسبة (70%)، واجتياز المقابلة الشخصية، واجتياز تقديم العرض، حيث بلغ عدد المشاركين في هذه المرحلة (77) طالبًا وطالبة، تأهَّل منهم: 16 متقدمًا، وفاز منهم أربعة من الطلاب والطالبات.
// انتهى //
19:09ت م
0191