سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأربعاء 1443/8/27 هـ الموافق 2022/03/30 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 27 شعبان 1443 هـ الموافق 30 مارس 2022 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، استقبال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس، المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي السفير فريدريك كلافيه، وأثنى البرهان خلال اللقاء على الجهود التي بذلتها باريس لدعم السودان، لا سيما فيما يتعلق بإقامة مؤتمر باريس وإعفاء الديون وإعادة السودان لأحضان المجتمع الدولي ودعم الانتقال السياسي والسلام والأمن والاستقرار في ربوعه.
ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار، وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة.
وسلطت صحف الأربعاء الضوء على استضافة الخرطوم أمس، اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة لجمهورية جنوب السودان برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.
وأخبرت صحف السودان عن مشاركة الخرطوم في فعاليات مؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الساحل والصحراء التي بدأت أمس بالعاصمة المغربية الرباط.
// انتهى //
09:12ت م
0024