عام / سمو أمير القصيم يكرّم الفائزين بجائزة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي

الأربعاء 1443/8/27 هـ الموافق 2022/03/30 م واس
  • Share on Google+

بريدة 27 شعبان 1443 هـ الموافق 30 مارس 2022 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن أبناء الوطن لهم دور كبير في الدفاع والذود عن وطنهم بالكلمة والتدوين بوسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الدفاع عن الوطن ليس بالسلاح والحرب فقط، إنما أصبح الدفاع عن الوطن من خلال الكلمة والتغريدة والحفاظ على القيم الأخلاقية والسلوك المتزن، داعيًا إلى تشجيع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وتكريم المستحقين على جهودهم سواءً بالحفاظ على قيم البلاد والحرص على الوطن والدفاع عنه.
جاء ذلك، خلال تكريم سمو أمير القصيم اليوم لـ 19 فائزًا بجائزة صناعة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي، بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لتنقية المعلومات، ومعالي رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.
وقال سموه: "إننا أمام مجال كبير وعالم جديد من المعلومات في وسائل التواصل الاجتماعي"، مطالبًا مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالارتقاء بمستوى المشاركات لتكون نافعة ومفيدة، والوقوف لمسؤولياتهم أمام هذا الجيل، التي لا تتفق مع قيمنا وعقيدتنا الإسلامية، مؤكدًا على كل مستخدم بأن يكون واع بمسؤوليته الوطنية، مشيدًا برؤية المملكة الطموحة 2030، لافتًا النظر إلى أن الجائزة هي رسالة من إمارة القصيم لمستخدمي التواصل لأنهم مسؤولون عن ما يصدر منها، والمساهمة في بناء الوطن وتحقيق رؤية وتطلعات قيادته.
وتخلل الحفل الخطابي فلم تعريفي بالجائزة، ثم ألقى كلمة الفائزين الدكتور عبدالله الفوزان، أعرب فيها عن شكره لسمو أمير القصيم في تكريمه وزملائه الفائزين بجائزة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا النظر إلى أننا نعيش عالمي رقمي مفتوح تشابكت فيه الثقافة مما يجعل القيم والعادات والتقاليد عرضة للتحدي وربما للإلغاء.
وقال: "إننا في المجتمع السعودي نستقي قيمنا من وتعاليم ديننا الحنيف، ويعزز القيم الإيجابية الوطنية امتدادًا لأجيالنا السابقة الأمر الذي جعل مجتمعنا متواد ومتراحم، وتنمية اللحمة الوطنية وكل ما له علاقة بعزة واستقرار الوطن".
من جانبه، قدم سمو مساعد وزير الداخلية لتنقية المعلومات شكره لسمو أمير القصيم على إطلاق هذه المبادرات، مهنئًا الفائزين بالجائزة التي تعد عنوان صناعة جديدة، كوننا نعيش أيام التقنية وأيام التحول الرقمي.
عقب ذلك، أعلن رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور عبدالرحمن الوزان أسماء الفائزين بالجائزة، مستعرضًا جهود سمو أمير القصيم في إطلاق المبادرات التي أسهمت في تعزيز الوعي بالأمن الفكري، واهتمام سموه من خلال عقد ورش العمل والجلسات والندوات الفكرية التي تسهم في تحصين النشء، وضبط منظومة العمل الرقمي بالمنطقة.
وبين بأنه تم تقييم أكثر من 5000 حساب بمواقع التواصل الاجتماعي بجانب المسارات الأخرى لترجح اللجنة المحتفى بهم بمجالات الجائزة التي تشمل خمس مسارات.
كما دشن سموه بعد ذلك النسخة الثانية من جائزة المحتوى الإعلامي الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي، ثم كرم سموه الفائزين بالجائزة.
// انتهى //
18:21ت م
0196