اقتصادي / ميناء الملك عبدالله يحصد جائزتين في جوائز إنترناشيونال فايننس للنقل 2021

الأربعاء 1443/8/27 هـ الموافق 2022/03/30 م واس
  • Share on Google+

جدة 27 شعبان 1443 هـ الموافق 30 مارس 2022 م واس
حصل ميناء الملك عبدالله جائزتي "أفضل محطة حاويات" و "أفضل محطة بضائع سائبة وشحن عام"، وذلك تقديراً لأدائه الاستثنائي المتميز خلال العام الماضي، وخدماته وإمكاناته الكبيرة .
وتعد هذه الجوائز المرموقة تتويجاً للجهود المتواصلة التي تبذل للارتقاء بعمليات الميناء وتطويرها، كما تمثل اعترافاً دولياً بكونه أحد أسرع الموانئ نمواً على مستوى العالم.
وتسلّم الجائزتين خلال حفل توزيع جوائز إنترناشيونال فايننس للنقل لعام 2021 ، الذي أقيم في دبي أمس ، كل من رئيس قسم العمليات مهندس محمد الشهري ، ورئيس قسم التسويق خالد شلحة ، نيابةً عن إدارة ميناء الملك عبدلله ، تحت شعار "الاحتفال بالتميز"، حيث حضره العديد من قادة الأعمال من مختلف القطاعات.
وتعليقاً على هذا الإنجاز قال الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله جاي نيو: "النجاحات البارزة التي حققها الميناء خلال هذه السنوات القصيرة منذ إنشائه تؤكد على كفاءة المساعي المبذولة ليكون في طليعة الموانئ العالمية من حيث الفائدة والاستدامة ، ولتحقيق ذلك الهدف نركز بصورة رئيسية على تلبية المعايير العالمية وتقديم الخدمات الرائدة في مجال عملنا ، وهو ما أتاح لنا بناء سمعة قوية ، ما يزيد من مشاعر فخرنا أن جوائز إنترناشيونال فايننس اعترفت بهذه الإنجازات على منصة عالمية تحتفل بالتميز."
يذكر أن ميناء الملك عبدالله كان قد انتزع جائزة "الإنجاز المتميز" العام الماضي خلال الدورة الثامنة عشر لجوائز سيتريد البحرية 2021 للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا.
ويعدّ ميناء الملك عبدالله الذي تعود ملكيته لشركة تطوير الموانئ ، أول ميناء في المنطقة يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل ، وقد تم تصنيف الميناء مؤخراً كثاني أعلى الموانئ كفاءة في العالم من قبل البنك الدولي خلال العام 2020، كما جاء ضمن قائمة أكبر 100 ميناء في العالم بعد أقل من أربع سنوات على بدء عملياته التشغيلية.
ومن موقعه الاستراتيجي على سواحل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تعد من المدن المتطورة والنموذجية ذات المنظومة والبنية التحتية المحفزة للأعمال والاستثمارات ، يستفيد ميناء الملك عبدالله من مرافقه المتطورة وكذلك من قربه من الوادي الصناعي بالمدينة الذي استقطب العديد من المشاريع اللوجستية بالإضافة إلى الصناعات الخفيفة والمتوسطة.
// انتهى //
19:24ت م
0215