اقتصادي / برعاية سمو أمير الجوف.. رئيس الهيئة العامة للنقل يسلّم رخصة تشغيل محطة قطار القريات للرئيس التنفيذي لشركة سار

الأربعاء 1443/8/27 هـ الموافق 2022/03/30 م واس
  • Share on Google+

القريات 27 شعبان 1443 هـ الموافق 30 مارس 2022 م واس
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، سلم معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح رخصة تشغيل محطة قطار القريات للرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية (سار) الدكتور بشار بن خالد المالك.
جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي لمحطة قطار القريات الذي أقامته شركة (سار) بمقر المحطة في محافظة القريات اليوم، بحضور قيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.
ويأتي ذلك استنادًا إلى نظام النقل بالخطوط الحديدية والصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 11/ 4/ 1443هـ، وضمن اختصاص الهيئة العامة للنقل في التنظيم والإشراف على خدمات النقل السككي في المملكة، وتشمل رخصة التشغيل لمحطة قطار القريات تشغيل الخط التجاري للخط الحديدي بين تقاطع الفوسفات والقريات وخدمة نقل الركاب ونقل السيارات من الرياض إلى القريات عبر قطار الركاب.
وتصدر الهيئة رخصة التشغيل بعد استيفاء عدد من الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الهيئة في لوائحها المنظمة لممارسة أنشطة وخدمات النقل، أبرزها توفر وسائل السلامة في هذه الخدمات وبما يضمن تقديمها بالشكل الآمن والنظامي والمنافس لأفضل النماذج العالمية وللمستفيدين في مختلف أنحاء المملكة.
وتهدف الهيئة العامة للنقل من خلال منح شهادات التشغيل للشركات المتخصصة في خدمات النقل بالخطوط الحديدية إلى توفير خدمات النقل بالقطارات في مناطق ومحافظات المملكة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة فيها، إضافة إلى زيادة نسبة الاستخدام لوسائل النقل العام لتصل إلى 15 بالمئة في 2030، بما فيها قطارات نقل الركاب والبضائع.
// انتهى //
19:31ت م
0218