عام / "العويسى" يتسلَّم رئاسة الدورة الـ46 للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر

الأربعاء 1443/8/27 هـ الموافق 2022/03/30 م واس
  • Share on Google+

الرياض 27 شعبان 1443 هـ الموافق 30 مارس 2022 م واس
تسلّم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسى رئاسة الدورة السادسة والأربعين للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي انطلقت أعمالها اليوم في العاصمة الرياض، تحت شعار "وحدة من أجل الإنسانية"، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
ورحَّب الدكتور العويسى، في مستهل الدورة، بجميع الوفود المشارِكة، التي تُمثِّل 21 جمعية هلال وصليب أحمر عربية، بالإضافة إلى المراقبين والمُمثلين لعددٍ من المُنظَّمات الدولية، مؤكدًا عميق ثقته بخبرات المُنظَّمة وقدرتها على تحقيق الشعار الذي تبنَّته الدورة الحالية.
وأعرب العويسى عن شكره وعرفانه للأمير فيصل بن بندر على رعايته لهذه الفعالية المهمَّة، ودعمه مسيرة العمل العربي المشترك، وللأمين العام للمنظمة الدكتور صالح التويجري، على ما يبذله من جهود للارتقاء بالمُنظَّمة ومعاونتها على أداء رسالتها.
وشهدت جلسات اليوم الأول من الدورة السادسة والأربعين للمُنظَّمة، مناقشة ترشيحات المجموعة العربية للاستحقاقات الدستورية للحركة الدولية، والدعوة إلى توحيد الصف العربي، خدمةً للعمل الإنساني في المنطقة العربية والعالم بوجه عام، وخاصةً أن الدورة تنعقد في ظل عدد من التطورات الإقليمية والدولية التي يشهدها العالم، من صراعات وفقر ومُهدِّدات طبيعية.
وحرَصت الوفود المشارِكة في الدورة، خلال الكلمات التي ألقتها، على التعبير عن خالص شكرها لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، نظير حسن الاستقبال الذي حظيت به، وحرص المملكة على استضافة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها دعم الجهود العربية في مختلف المجالات.
وشهدت فعاليات الدورة قيام الوفود المُشارِكة بالتعرُّف على خِدْمات الأسطول الإسعافي لهيئة الهلال الأحمر السعودي؛ حيث أشادت قيادات الوفود المشارِكة، ومنها رئيس الاتحاد الدولي للهلال الأحمر والصليب الأحمر، ورئيس الصليب الأحمر الإيطالي فرانشيسكو روكا، بجودة الخِدْمات والتقنيات العالية المُستخدَمة، التي تسهم في سرعة الاستجابة لإنقاذ الأرواح، وبالتطوُّر الكبير الحاصل في مجال العمل الإسعافي داخل المملكة.
// انتهى //
22:35ت م
0246