عام / المرصد العربي لحقوق الإنسان يعلن عن تنظيم مؤتمر سنوي في الدول العربية

الخميس 1443/8/28 هـ الموافق 2022/03/31 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 28 شعبان 1443 هـ الموافق 31 مارس 2022 م واس
أعلن المرصد العربي لحقوق الإنسان، التابع للبرلمان العربي، عن تنظيم مؤتمر سنوي موسع بشأن حقوق الإنسان في الدول العربية، ينطلق خلال الربع الأول من عام 2023 م.
جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس للمرصد العربي لحقوق الإنسان الذي بدأ أمس في القاهرة برئاسة رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد عادل العسومي ، ويستمر على مدى يومين.
وجرى خلال الاجتماع استكمال الهيكل المؤسسي للمرصد بانتخاب الدكتور مفيد شهاب نائباً لرئيس مجلس أمناء المرصد، وتشكيل لجانه النوعية الأربع، إضافة إلى مناقشة بناء العلاقات المؤسسية مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول العربية.
ووافق مجلس أمناء المرصد، خلال الاجتماع، على إطلاق المؤشر العربي لحقوق الإنسان والذي يضع مجموعة من المؤشرات العلمية الصحيحة لقياس التطورات في حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي حتى تكون أداة فاعلة في عملية دفع المنظومة الحقوقية، ورصد التطورات الإيجابية في الدول العربية، مما يسهم في دعم ملف حقوق الإنسان في الوطن العربي، وهو ما يفند الادعاءات التي تسوقها بعض المنظمات الخارجية المشبوهة، والتي تتخذ من ملف حقوق الإنسان ذريعة لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.
//انتهى//
00:08ت م
0001