اقتصادي / صندوق النقد الدولي يؤكد أن المشاورات الفنية مع تونس شهدت تقدما

الخميس 1443/8/28 هـ الموافق 2022/03/31 م واس
  • Share on Google+

تونس 28 شعبان 1443 هـ الموافق 31 مارس 2022 م واس
أكد صندوق النقد الدولي أن وفده إلى تونس حقق المزيد من التقدم في المشاورات الفنية مع السلطات التونسية وأن المحادثات كانت مثمرة .
وأضاف الصندوق في بيان أصدره أمس وفق وكالة الأنباء التونسية عقب الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام والذي تضمن آراء فريق البعثة الذي زار تونس وليس بالضرورة موقف مجلس إدارة الصندوق، أنه سيقدم دعمه لتونس لمجابهة أزمة كوفيد -19 وفي ظل هذا الظرف الدولي الصعب.
وقال الصندوق "سنبقى ملتزمين تجاه السلطات التونسية في جهودها المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الموجهة لصالح المواطن".
وأكد الوفد أن تونس تواجه تحديات هيكلية كبيرة تتجلي من خلال عدم توازن عميق للاقتصاد الكلي ونسبة نمو بسيطة رغم المكامن المهمة، وكذلك نسبة بطالة مرتفعة ونسبة استثمار محدودة ووجود تفاوت اجتماعي وتضاف إليها اليوم آثار الأزمة الصحية والحرب الواقعة في أوكرانيا.
وأوضح أن البرنامج الإصلاحي الذي تطرحه الحكومة التونسية يهدف إلى معالجة هذه التحديات بشكل مستديم وعادل سواء على المدى القصير للتغلب على انعكاسات الحرب في أوكرانيا على الاقتصاد وكذلك على المدى المتوسط لضمان نمو أكثر قوة مستديم ومندمج وحماية اجتماعية أفضل .
ورأى أن برنامج الإصلاح الحكومي لتونس يهدف إلى إيجاد موارد في صلب الميزانية لتمويل الاستثمارات في القطاع العام ورفع المخصصات الاجتماعية.
// انتهى //
03:01ت م
0011