سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الثلاثاء 1443/9/18 هـ الموافق 2022/04/19 م واس
  • Share on Google+

رام الله 18 رمضان 1443 هـ الموافق 19 أبريل 2022 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وجلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية حيث جرى خلاله استعراض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما يجري في مدينة القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك .
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومنها استشهاد فلسطينية من جنين متأثرة بإصابتها، وإصابة واعتقال آخرين خلال مواجهات في رام الله وجنين والقدس والخليل ، وإغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، ومواصلة اقتحامات المسجد الأقصى .
وأولت اهتمامًا بما أكده رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوان، على المسجد الأقصى والمصلين فيه، يعد عملا وحشيا يرتقي إلى مستوى الجريمة، بهمجيته ضد الركع السجود من كبار السن والأطفال والنساء، وأن هذا العدوان أصبح متكررا ويجب أن يتوقف حفاظا على قدسية المكان، وأن المكان للمسلمين وحدهم فقط.
ونشرت صحف هذا اليوم مناشدة المفتي العام للقدس والديار والفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، العرب والمسلمين، حماية المسجد الأقصى المبارك مما يحاك ضده، وإحداث أمر واقع فيه.
وتحدثت صحف فلسطين عن رفض وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، اتهامات وزارة الخارجية الإسرائيلية لها، من خلال تلفيق التهم لها ومحاولة وصفها بالإرهاب، واعتبرته محاولة بائسة لتشويه دور الدبلوماسية الفلسطينية وعرقلته في فضح جرائم الاحتلال، وحشد أوسع إدانات دولية لحربه المفتوحة ضد القدس، ومقدساتها، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.
//انتهى//
08:57ت م
0042