اقتصادي / "الاستثمار" و"جانسن" تطلقان حملة الابتكار في الرعاية الصحية

الخميس 1443/9/20 هـ الموافق 2022/04/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض20 رمضان 1443 هـ الموافق 21 أبريل 2022 م واس
أطلقت وزارة الاستثمار وشركة جانسن مجموعة شركات الأدوية التابعة لـ"جونسون آند جونسون"، حملة "علومك"، التي تُعد حملة وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الابتكار في قطاع الرعاية الصحية في المملكة وفوائده للمرضى في أنظمة الرعاية الصحية المحلية والعالمية.
وتأتي الحملة ضمن الجهود الحكومية وغير الحكومية الرامية إلى تعزيز الابتكار في الرعاية الصحية، وزيادة الوعي بأهمية تحسين نوعية الحياة والرعاية الصحية للمرضى في المملكة، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في الابتكار.
وتهدف الحملة إلى تشجيع الشباب السعودي بتولي وظائف حيوية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مما يسهم في دفع مسيرة التطوير المستمر لجوانب مختلفة من قطاع الرعاية الصحية في المملكة.
وأكدت المشرفة العامة للتكنولوجيا الحيوية والأدوية في وزارة الاستثمار الدكتورة سارة الثاري أن المملكة تُعد وجهة استثمارية عالمية المستوى، بما في ذلك التكنولوجيا الحيوية والرعاية الصحية، مشيرةً إلى أن شركة جانسن تُعد شريكاً مثالياً يدعم تطوير الرعاية الصحية والقطاعات الطبية الحيوية في المملكة.
من جانبه أوضح مدير عام جانسن السعودية محمد القويزاني أن الشركة تسعى للإسهام في تعزيز القطاع العلمي والتعاون مع أهم الشركاء لتحسين نتائج المرضى، حيث تستقطب وزارة الاستثمار وجانسن من خلال الحملة أبرز قادة القطاع والهيئات الحكومية وصنّاع التغيير بهدف ترسيخ مكانة المملكة كدولة رائدة في الابتكار الصحي، مؤكداً أن المملكة أحرزت تقدماً كبيراً في قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة خلال الأعوام الماضية.
يُذكر أن "علومك" تُقام تحت إشراف لجنة توجيهية حكومية تضم وزارة الصحة، ووزارة التعليم، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، الشركة الوطنية للشراء الموحد، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، والمركز الصناعي، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية.
// انتهى //
23:12ت م
0195