سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1443/9/27 هـ الموافق 2022/04/28 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 27 رمضان 1443ه الموافق 28 ابريل 2022 واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على اعلان الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا "الإيغاد" امس، انطلاق الحوار الوطني في السودان في الثاني من مايو المقبل.
وابرزت تحذير المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى السودان فولكر بيرتس من أن السودان سيتجه نحو مزيد من الانزلاق وعدم الاستقرار في حال لم يتم معالجة العملية السياسية.
وعرجت على ادانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة الكرنيك في غرب دارفور على خلفية نزاعات ذات خلفية قبلية راح ضحيتها أكثر من مائتي قتيل ومصاب معرباً عن خالص التعازي لأهالي الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
وسلطت الضوء على لقاء وزير الخارجية السوداني السفير علي الصادق امس على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الوزاري الاقليمى حول اللاجئين والمهجرين قسريا بسبب الأزمة في جمهورية أفريقيا الوسطى ، بالمفوض السامي للأمم المتحدة للاجئين، فيليبو غراندي.
وجرى خلال اللقاء بحث الجهود التي تقوم بها كافة أجهزة الدولة المختصة بالسودان بالتعاون مع مكتب المفوضية.
ونشرت اعلان بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، استعدادها لتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين جراء الأحداث الأمنية والصراع القبلي في ولاية غرب دارفور غربي السودان.
واخبرت عن تحقيق الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة أعلى نسبة إنتاج من الذهب للربع الأول من العام منذ خمس سنوات، حيث بلغ إجمالي إنتاج الموارد المعدنية خلال الربع الأول من العام 2022م 5.22 أطنان مقارنة ب 4.3 أطنان في الربع الأول من العام الماضي 2021م بنسبة إنجاز بلغت 121% .
//انتهي //
09:37ت م
0041