سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الخميس 1443/9/27 هـ الموافق 2022/04/28 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 27 رمضان 1443 هـ الموافق 28 أبريل 2022 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الخطاب الديني الواعي المستنير يُعد أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام، معرباً عن أمله في بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وسلطت الضوء على المباحثات الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيرته الكندية ميلاني جولي، وتناولت بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وواكبت صحف الخميس تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى استشهاد وإصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.
ونشرت في الإطار ذاته تحذير جامعة الدول العربية من مخططات إسرائيل لتصفية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مؤكدة رفضها المساس بالوكالة وضرورة مساعدتها وتقديم الدعم الكافي.
وأوردت إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة الكرنيك بولاية غرب دارفور، ودعوته جميع الأطراف إلى وقف العنف بشكل فوري والتحلي بضبط النفس الكامل.
وأخبرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، عن مقتل شخصين وإصابة 44 آخرين في حادث انقلاب حافلة ركاب سياحية على طريق شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.
// انتهى //
10:28ت م
0045