رمضان / أسواق العاصمة المقدسة تشهد حركة نشطة على شراء حلوى العيد

الخميس 1443/9/27 هـ الموافق 2022/04/28 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 27 رمضان 1443 هـ الموافق 28 أبريل 2022 م واس
تشهد أسواق ومحلات الحلويات والمكسرات بالعاصمة المقدسة خلال هذه الأيام في أواخر شهر رمضان المبارك بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك حركة نشطة على شراء حلويات العيد المتنوعة التي تُعدّ من مظاهر الفرح .
وقد استعدت المحلات التجارية ومحلات بيع الحلويات بالعاصمة المقدسة من خلال تقديم أصناف وطرق العرض المتميزة التي تجذب الزبائن لاقتناء الحلويات وحرصت على توفير أغلب الأنواع لتتناسب مع مختلف الرغبات والأذواق ، حيث يفضل بعض المتسوقين اقتناء الأواني المخصصة لتقديم الحلوى للمعايدين لتقديم أنواع الشكولاتة .
ورصدت عدسة "واس" حركة المتسوقين في الأسواق والمراكز التجارية للوقوف على الإقبال على شراء الحلويات التي تخص الكبار والصغار والتعرف على أنواعها وطرق تقديمها وصناعتها، حيث يتمسك أهالي العاصمة المقدسة بتلك العادات والتقاليد المتأصلة في ذلك الأمر ، وتتنافس محلات بيع الحلويات والمكسرات والبسطات في المراكز والأسواق من خلال طرق عرض بضائعهم كما تحرص على توفير أغلب الأنواع الحلويات بأسعار متفاوتة مناسبة للجميع .
وأوضح البائع سالم أحمد أن حركة المبيعات في موسم عيد الفطر ممتازة، وأن الكثير من أهالي العاصمة المقدسة يفضلون الحلويات الحجازية القديمة كحلاوة اللدو واللبنية والهريسة والنارجين والحلقوم والمعمول والغريبة واللوزية والحلويات المختلفة التي تتميز بالتنوع والمذاق الخاص ، بالإضافة إلى الشكولاتة بأنواعها .
من جانبه أفاد صاحب إحدى البسطات لبيع حلويات العيد أحمد السليماني أن مبيعات الشكولاتة ارتفعت هذه الأيام بأكثر من الضعف، وأغلب المتسوقين يفضلون الحلويات بنكهات الفواكه كالبرتقال والليمون والتفاح والفراولة والتوت، وبطعم العسل والتوفي ، مشيراً إلى أن رب الأسرة يحرص على شراء الحلويات مع الأولاد والأهل .
ويحرص محمد هوساوي على شراء الحلويات والمكسرات والشكولاتة في وقت مبكر لتجنب الزحام في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل ، حيث يقوم بشراء ما يحبه الأطفال ويفرحهم وكذلك ما يناسب أذواق الكبار مثل البقلاوة والمعمول والغريبة وحلاوة اللدود واللبنية والهريسة والحلقوم بأنواعها واللوزية.
// انتهى //
22:19ت م
0147