سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الجمعة 1443/9/28 هـ الموافق 2022/04/29 م واس
  • Share on Google+

تونس 28 رمضان 1443 هـ الموافق 29 ابريل 2022م واس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بعلاقات تونس مع الخارج، حيث أوردت أنباء عن زيارة منتظرة للرئيس التونسي قيس سعيد إلى روسيا في القريب العاجل.. الى جانب توقيع وزير الخارجية
التونسي عثمان الجرندي ونائب وزير التجارة الصيني، تشيان كه مينغ، عبر تقنية الفيديو على وثيقة التسليم والاستلام لمشروع الأكاديمية الدبلوماسية الذي تم انجازه في تونس من قبل الصين، وذلك في إطار التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين.
وأوردت كذلك تصريحات لمدير إدارة الشرق الأوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد ازعور، أكد فيها ان
المشاورات بين تونس وصندوق النقد الدولي بلغت أشواطا متقدمة من اجل التوصل إلى اتفاق قرض، وينتظر أن تنطلق في الأيام القادمةجولة جديدة من المفاوضات.
ونشرت صحف الجمعة فحوى تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش أشارت فيه إلى مقتل
ما لا يقل عن 130 شخصاً، “معظمهم من المدنيين”، بسبب ألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلفات المعارك التي جرت خارج العاصمة طرابلس وانتهت خلال شهر يونيو 2020.
وتطرقت الى عفو أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شمل أكثر من ثلاثة آلاف سجين.
ونقلت صحف تونس تحذيرات أطلقها صندوق النقد الدولي من اضطرابات اجتماعية في دول إفريقيا جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مضيفة إلى جانب اعلان السلطات الصحية في الدنمارك بإنهاء برامج
التطعيم ضد كوفيد 19 بداء من 15 مايو القادم بعد ان حصل كثيرون على التطعيم وان الإصابات الجديدة تتراجع ومعدلات الاستشفاء مستقرة.
// انتهى //
09:35ت م
0037