سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1443/9/28 هـ الموافق 2022/04/29 م واس
  • Share on Google+

رام الله 28 رمضان 1443 هـ الموافق 29 أبريل 2022 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، تم اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين، فيما جرى إبعاد 16 مقدسيًا عن "الأقصى"، واعتقال 9 مواطنين، واستهداف مزارعين جنوب قطاع غزة، بينما أقدم مستوطنون على تجريف أراضي شمال غرب نابلس.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بلقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل أنخيل موراتينوس، بحث آخر التطورات على المستوى السياسي، ومستجدات الأوضاع في فلسطين.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، التقييدات والتضييقات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي يومياً على حياة المواطن الفلسطيني للحد من قدرته على الحركة والتنقل بحرية في أرض وطنه، بما في ذلك حريته في زيارة القدس المحتلة وأداء الصلاة فيها.
وتحدثت صحف فلسطين مطالبة أكثر من 40 منظمة وجمعية واتحاد تونسية، المجتمع الدولي بعزل اسرائيل واعتبارها كيانا عنصريا خارجا على القانون الدولي ووضعها في القائمة السوداء للكيانات والمجموعات والتنظيمات والدول التي تنتهك المبادئ الاساسية للامم المتحدة وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.
وألقت صحف الجمعة الضوء على دعوة سلطنة عُمان، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لتطبيق العدالة والقانون وإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام من خلال استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي المحتلة عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.
// انتهى //
09:43ت م
0040