سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1443/10/12 هـ الموافق 2022/05/13 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 12 شوال 1443 هـ الموافق 13 مايو 2022 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على تقديم رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان خلال لقائه أمس وفد المجتمع المدني المصري برئاسة السفير محمد العرابي شرحاً للوفد المصري حول الأوضاع الراهنة والجهود المبذولة لإنجاح الفترة الإنتقالية من خلال التأكيد على عدم الإقصاء وتحقيق التوافق الذي يحظى بقبول الجميع وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة.
ولفتت الانتباه إلى إعلان الآلية الأممية الأفريقية، أمس عن إجرائها محادثات مع 3 كتل سودانية في مستهل حوار غير مباشرة مع عدة أطراف لحل الأزمة بالبلاد.
وأبرزت صحف الجمعة دعوة وزير الداخلية السوداني الفريق اول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع الوزاري الاول للوزراء العرب المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث, المنظمات الإقليمية والدولية لتبني مشروعات خاصة بالحد من مخاطر الكوارث في دول المنطقة ودعمها لتعزيز قدراتها في التصدي للكوارث.
وأخبرت عن توقيع وزارة المعادن السودانية أمس بالخرطوم على ثلاثة، اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة مع شركات وطنية واجنبية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بالولاية الشمالية.
وأولت اهتماما بالمباحثات التي أجرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي السودانية أحلام مدني مهدي سبيل، خلال لقائها في الجزائر مع وزير الطاقة والمناجم محمد عرقا، حيث أبدت رغبة بلادها في التعاون مع الشركات الجزائرية العاملة في مجال الطاقة والكهرباء، لتنفيذ مشاريع وبنى تحتية تخص مجال الطاقة في السودان.
وعرجت صحف السودان على إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية لمصادقة ما تسمى اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى التابع لـ"الإدارة المدنية" في جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة سكنية لتوسيع المستوطنات.
// انتهى //
14:38ت م
0029