عام / الصحة تصدر الدليل الارشادي للممارسين الصحيين وترفع جاهزية منشاتها الصحية.. وتؤكد عدم تسجيل أي حالة مصابة بجدري القردة في المملكة

السبت 1443/10/20 هـ الموافق 2022/05/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 20 شوال 1443 هـ الموافق 21 مايو 2022 م واس
أكدت وزارة الصحة أنه لم يتم حتى الآن ولله الحمد رصد أي حالة في المملكة مصابة بمرض جدري القرود، الذي بدأت تظهر له حالات مؤخراً في بعض دول أوروبا وشمال أمريكا، بعد أن كان مستوطنا في بعض الدول الأفريقية لأكثر من 50 عام .
وأشارت الصحة إلى جاهزيتها التامة للرصد والتقصي والتعامل مع الحالات في حال ظهور أي حالة لا قدر الله، لافتتة الانتباه إلى أن جميع الفحوصات الطبية والمخبرية متوفرة، كما قامت باصدار الدليل الارشادي للممارسين الصحيين، بالإضافة إلى أن لديها خطة وقائية وعلاجية متكاملة للتعامل مع مثل تلك الحالات في حال ظهورها، وتشمل تعريف الحالات المشتبهبها والمؤكدة، والتعامل معها والتقصي الوبائي للمخالطين .
وبيّنت أن برنامج اللوائح الصحية الدولية بالمملكة على تواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة تفاصيل أي مستجدات حول المرض أو رصد أي حالات في جميع أنحاء العالم للتأكد من عدم وجود مخالطين لأي حالات ترصد في المملكة.
وحثت الوزارة الجميع على الحرص باتباع السلوكيات الصحية، والإرشادات التوعوية التي تصدر عنها وعن هيئة الصحة العامة (وقاية)، كذلك في حالة السفر لخارج المملكة التعرف على الإجراءات الوقائية اللازمة خاصة في الدول التي تم رصد المرض فيها.
// انتهى //
16:48ت م
0050