سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الأربعاء 1443/10/24 هـ الموافق 2022/05/25 م واس
  • Share on Google+

الرباط 24 شوال 1443 هـ الموافق 25 مايو 2022 م واس
تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إعلان وزارة الصحة المغربية عن ثلاث حالات يشتبه في إصابتها بفيروس "جدري القردة" تخضع للتحاليل المخبرية.
ونبهت الصحف إلى إشكالية الأمن المائي الذي أضحت تهدد المغرب، مشيرة إلى أن وزارة التجهيز والماء دقت ناقوس الخطر بخصوص وضعية الموارد المائية التي أصبحت مقلقة للغاية.
وتطرقت إلى أعمال المؤتمر الدولي حول مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والخفيفة، المنعقد حالياً في القاهرة، والذي يهدف إلى تعزيز قدرة الدول الأعضاء في الجامعة العربية على مكافحة الانتشار غير المشروع لهذه الأسلحة.
وأشارت صحف الأربعاء إلى إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمناسبة زيارته لليابان، عن إطلاق شراكة اقتصادية جديدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تضم 13 دولة بينها الولايات المتحدة واليابان.
واهتمت بأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، الذي يعود من جديد إلى الانعقاد بعد توقف دام عامين بسبب جائحة (كوفيد-19).
وتناولت صحف الرباط البيان الصادر من وكالة الصحة الأوربية الذي أكد أن خطر انتشار فيروس "جدري القردة" على نطاق واسع منخفض، مشيرة إلى استبعاد منظمة الصحة العالمية إمكانية تحور هذا الفيروس.
// انتهى //
10:03ت م
0029