سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1443/10/24 هـ الموافق 2022/05/25 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 24 شوال 1443 هـ الموافق 25 مايو 2022 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جميع جهات الاختصاص بعمل دراسة دقيقة لأي تحديات تواجه مشروع زراعة "المليون ونصف المليون فدان"، خاصة ما يتعلق بإمدادات مياه الريّ، ومكونات البنية التحتية، بهدف تعظيم الاستفادة القصوى من انتاجية المشروع.
وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على هامش اجتماعات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، التي تناولت مُستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية لا سيما القضية الفلسطينية.
ولفتت الصحف الانتباه إلى مشاركة مصر في اجتماع مجموعة العمل المعنية بمنع تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب التابعة للتحالف الدولي ضد داعش بالكويت، الذي تناول سُبل تعزيز التعاون الدولي للحد من حركة المقاتلين الإرهابيين الأجانب عبر الحدود.
ونقلت عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، تأكيده خلال افتتاح أعمال المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية بمسقط، أهمية وضع نظم لحماية المنافسة ومنع الاحتكار في الأسواق الرقمية، مشددًا على ضرورة تطوير تلك النظم وتطوير التشريعات العربية بما يتلاءم ومتطلبات المرحلة القادمة.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مداهمتها أمس بلدة جنين، فضلاً عن اعتقال 18 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.
ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ إعلان منظمة الصحة العالمية أمس تسجيل 131 إصابة مؤكدة بمرض "جدري القرود"، ورصد 106 حالات مشتبه بها في 19 دولة.
// انتهى //
10:37ت م
0038