اقتصادي / كفالة تُطلق الموقع الإلكتروني لبرامج الضمان العربية بالتزامن مع منتدى برامج الضمان الدولي السادس

الأربعاء 1443/10/24 هـ الموافق 2022/05/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 24 شوال 1443 هـ الموافق 25 مايو 2022 م واس
أعلن برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" عن إطلاق موقع برامج الضمان العربية بالتزامن مع منتدى برامج الضمان الدولي السادس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأوضحت "كفالة" أنه تم إنشاء موقع الضمان العربي بالتعاون مع أعضاء برامج وشركات الضمان في العالم العربي، بهدف جمع المعلومات الإحصائية ونشر الدراسات وتقديم منصة إعلامية للأخبار والإعلانات عن جهود برامج الضمان العربية في الأسواق العربية وإثراء المعرفة، ليكون مرجعاً لجهات الاختصاص ذات العلاقة ورواد الأعمال والجهات التمويلية.
ويقدم الموقع المستجدات عن الندوات المتخصصة حول قضـايا مختارة سنوياً والمتاح عن الدورات التدريبية في مجال تطوير الأعمال لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويوضح دور برامج وشركات الضمان في تقديم الضمانات لجهات التمويل في الدول العربية والنمو المستمر في التمويل للقطاعات ذات الأولوية ضمن إستراتيجيات وروئ القادة في الدول العربية وإبراز قصص النجاح للمنشآت المستفيدة للتمهيد لرواد الأعمال الاستفادة من مخصصات الضمانات التمويلية المتاحة التي توفرها برامج وشركات الضمان في الدول العربية.
والموقع أسس بالتضامن بين برامج وشركات الضمان العربية القائمة في الدول العربية، وسيقدم الأخبار والإعلانات عن برامج الضمان الناشئة حديثاً أو تعمل على الإنشاء خلال المرحلة القادمة، وتشترك هذه البرامج وشركات الضمان في مهمة تقديم الضمانات التمويلية للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي لا تمتلك القدرة على تقديم ضمانات بنكية كافية للجهات التمويلية.
وتقوم برامج وشركات الضمان العربية في الإشراف على المبادرات الوطنية والدولية التي تم اعتمادها من وزاء المالية والبنوك المركزية لدعم الاقتصاد ورفع إسهام قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي، كما تبرز المستجدات والنتائج المحققة عن لمكافحة الأزمات المالية، وتقدم الخبرات وأفضل الممارسات حول مجموعة متنوعة من القضايا التشغيلية.
وبينت "كفالة" أن إستراتيجية برامج وشركات الضمان العربية تدعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتغطية الحاجة التمويلية والاستمرار في تطوير أعمالها والإسهام في رفع الناتج المحلي، وأن منتج الضمان التمويلي يمثل أحد الركائز الأساسية لتنمية الاقتصاد في الدول العربية.
// انتهى //
14:01ت م
0100